الاربعاء ، ١٥ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠١:١٥ صباحاً
بسبب الكهرباء.. شلل تام في القاهرة لمدة 4 ساعات

بسبب الكهرباء.. شلل تام في القاهرة لمدة 4 ساعات

> أصيبت القاهرة ومحافظات مصرية أخرى بشلل تام لمدة 4 ساعات، جراء انقطاع مفاجئ في الكهرباء.
 
وتوقف العمل تماما في البنوك وأسواق المال، ومحطات مياه الشرب، ومستشفيات وزارة الصحة، وشبكات المحمول والاتصالات والإنترنت، كما توقفت الحركة في مترو الأنفاق والمطارات والمنافذ.
 
كما شهدت مدينة الإنتاج الإعلامي توقفا تاما عن العمل منذ السابعة صباحا، ما أثر بالخدمة الإخبارية للقنوات، واضطر القائمون عليها إلى استخدام المولدات الكهربائية لعودة البث مرة أخرى.
 
من جانبها، أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر، أنه منذ السادسة صباح الخميس، حدث عطل فني مفاجئ بالدائرة "غرب القاهرة" "500 كيلو فولت"، مضيفة في بيان لها، إنه تم إعادة توصيل الدوائر بالكامل، وعادت الكهرباء لبعض المناطق، ويجري حالياً إعادة توصيل التغذية الكهربائية لبقية المناطق تباعاً، كما تم البدء بتحقيق للوقوف على أسباب العطل.
 
وصرح مسؤول بوزارة الكهرباء لـ"العربية نت"، أن عطلا فنيا حدث أثناء عمل صيانة الشبكة، ما أدى إلى عزل شبكة الوجه القبلي عن الوجه البحري، وبالتالي توقف خط سمنود-أسيوط بالكامل، وخروج جميع محطات التوليد المربوطة بهذا الخط.
 
ووفقا للمهندس أحمد الحنفي، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، فإن العطل لن يستمر طويلا، موضحا أنه تم إعادة التيار لعدد من خطوط مترو الأنفاق وجاري توصيل الكهرباء لباقي المحطات.
 
وفي السياق نفسه، أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، السيطرة على أزمة انقطاع التيار الكهربائي، نافيا وجود شبهة جنائية، وأضاف خلال اتصال هاتفي للتلفزيون المصري اليوم "نبحث فنيا سبب تلك الأزمة، وسنعلن نتائج أولية بشأن التحقيق".
 

الخبر التالي : فوارق سامسونج «جالاكسي نوت 3» و«جالاكسي نوت 4»

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 755.00 750.00
ريال سعودي 198.00 197.00
كورونا واستغلال الازمات