الثلاثاء ، ٠٧ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٤:٤٢ مساءً
فريق طبي سعودي ينجح في تطويل ساق يمني 11 سم (صورة)

فريق طبي سعودي ينجح في تطويل ساق يمني 11 سم (صورة)

كُّن فريق طبي بمستشفى عسير المركزي بالسعودية من إجراء جراحة لمريض يمني سقط من أعلى جبل وفقد نتيجة السقوط عظام الساق اليمنى؛ حيث تم علاجه في اليمن وأجرى أكثر من أربع عمليات جراحية ببلده لم يُكتب لها النجاح.

وقال الناطق الاعلامي لـ"صحة عسير" سعيد النقير لـ"سبق" السعودية الالكترونية، "تم إجراء عملية إعادة تقويم للساق مع تطويل مسافة 11 سم من نفس عظام الساق، وذلك باستخدام تقنية "اليزاروف" مع تعديل تدريجي لاعوجاج القدم حتى عاد بشكل طبيعي"، موضحاً أن "الجراحة تكونت من عمليتين متتاليتين".

وأشار النقير إلى أن الجراحة أجريت برئاسة استشاري جراحة العظام الدكتور عايض الشهراني والأطباء: معروف إبراهيم، وزكي الحفظي، وصالح الغامدي، وثامر اليزيدي.
 
وقال الدكتور عايض الشهراني إن "العملية تعتبر من العمليات النادرة التي تجرى في أماكن محدودة جداً بالمملكة، حيث وجد قسم جراحة العظام دعماً لا محدوداً من مدير عام الشؤون الصحية د.إبراهيم الحفظي، والمشرف العام د. عبدالله آل عوضة في دعم وحدة الجراحات التقويمية والتطويل بكل الإمكانات؛ لعمل جميع الحالات المعقدة والكسور المركبة وتشوهات أطراف الأطفال التي لا يتم علاجها بالطرق التقليدية، حتى أصبح عدد الحالات يفوق 120 حالة بنسبة نجاح عالية".
 
وقدّم المريض اليمني شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين على علاجه، مؤكداً أنه عانى من تهشم وعدم التئام في عظام الساق وقصر شديد بالطرف؛ نتيجة سقوطه من جبل في اليمن قبل عامين، وذكر أنه أجرى عدة عمليات ولم تتكلل بالنجاح، ونتج عها قصر 11 سم وعدم التئام وعدم القدرة على المشي، وبعد قبول حالته في مستشفى عسير المركزي ورفض العديد من المستشفيات استقبال الحالة تكللت ولله الحمد بالنجاح، عن طريق عمل جهاز "اليزاروف"، وتم تطويل الساق مقدار 11 سم مع تعديل بالقدم، وغادرت المستشفى وأنا أمشي على قدمي.

وختم بقوله: إنني أشيد بالتطور الصحي في المملكة، وبهذه اللفتة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين ملك الإنسانية.

الخبر التالي : اليمن: صدور قرارات جمهورية بتعيينات جديدة (10-7-2014)

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 758.00 754.00
ريال سعودي 199.00 198.00
كورونا واستغلال الازمات