السبت ، ١٧ ابريل ٢٠٢١ الساعة ٠٨:١٩ صباحاً
مشاهد من استقبال عناصر القاعدة الفارين من السجن المركزي بصنعاء (

«كيف تمكن عناصر القاعدة من الهرب!»

القاعدة تبث فيلم عملية تحرير عناصرها من السجن المركزي بصنعاء وحفل استقبالهم بحضور أمير التنظيم

ل أحد أعضاء تنظيم القاعدة الفارين من السجن المركزي بصنعاء أن عملية الهجوم والهرب من السجن استغرقت 3 دقائق فقط.

جاء ذالك في فيديو جديد بثُ تنظيم القاعدة بجزيرة العرب، عبر مؤسسة الملاحم المقربة من التنظيم، حول عملية الهجوم على السجن المركزي بصنعاء وتهريب 19 سجيناً من التنظيم.

وكان العشرات من مسلحي تنظيم القاعدة في جزيرة العرب باليمن قد أقدمو على مهاجمة السجن المركزي بصنعاء يوم الـ13 من الشهر الماضي، فبراير 2014، والتي أودت بحياة 10 جنود على الأقل، وتدمير جزء من السور الخلفي للسجن وهروب 29 سجيناً بحسب بيان السلطان الرسمية اليمنية.

وقال منير البوني، أحد أعضاء تنظيم القاعدة الفارين، أن عملية الهجوم والهروب استغرقت فقط 3 دقائق وليس وقتاً طويلاً بحسب ماذكرته السلطات الأمنية ووسائل الإعلام.

وأضاف "البوني" في حديثه في الفيديو، أن العملية كانت سريعة جداً ، وان سبب استمرار اطلاق النار والإشتباكات حول السجن كانت بين العسكر فقط.

وكشف البوني أن التخطيط للهروب في السجن جاء بعد نقله من سجن الأمن السياسي وبمشاركة زملائه في السجن (صالح الشاوش، مبارك الشبواني ومنصور الدليل) الذين ايضاً تم نقلهم مؤخراً للسجن المركزي.

وبدأت عملية التخطيط والترتيب للعملية بإدخال "اغراض"، قامت عناصر خارجية بإدخالها للسجناء.

وبحسب البوني، فقد قام السجين صالح الشاوش بمهمة تصنيع 10 قنابل يدوية في غرفته بالسجن، وعبوة ناسفة أخرى مركزة -للأحتياط- بحسب تعبيره، ذات تفجير كبير.

وأضاف صالح الشاؤوش، في حديثه عن عملية الهروب، أنه وبعد بدأ الإشتباكات خارج أسوار السجن، قام أحد عناصر التنظيم في السجن ويدعى "محمد" برمي عدد من القنابل التي صُنعت في السجن على سطوح المباني الأخرى حول السجن والجدران.

وقال "صالح الشاوش" أن المجموعة المهاجمة كانت بإنتظار الفاريين خارج أسوار السجن بعد احداث فجوة بجداره الجنوبي، والذي تمكن السجناء من تجاوزه بعد 2 دقيقتين من تفجيره بسيارة مفخخة.

وظهر في الفيديو الذي بثته عناصر للتنظيم على مواقع التواصل الإجتماعي على شبكة الأنترنت احتفال شارك فيه المئات من عناصر التنظيم في منطقة جبلية غير معروفة، بوصول عناصر التنظيم الفاره.

وتحدث في الفيديو أمير تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، الشيخ أبو بصير ناصر الوحيشي، مؤكداً على استمرار التنظيم في ضرب شوكة الصليبين، حسب تعبيره.

فيما ألقيت القصائد الترحيبية والأناشيد الحماسية من قبل عناصر التنظيم ترحيباً بالعناصر الهاربة.

- صور :






الخبر التالي : طالبة يمنية تخوض زمام المنافسة في مسابقة لندن الدولية للخطابة

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 792.00 727.00
ريال سعودي 208.00 204.00
كورونا واستغلال الازمات