الاربعاء ، ١٢ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٠٧:٠١ صباحاً
آليات اللواء الثاني أثناء توجهه إلى شبوة

نقل لواء عسكري من أبين إلى شبوة لحماية منشأة بلحاف الغازية

جهت وزارة الدفاع بنقل اللواء الثاني مشاه جبلي من منطقة لودر بأبين إلى منطقة النشيمة الواقعة بمحافظة شبوه لتأمين منشأة بلحاف الغازية التي تتعرض منذ فترة لهجمات مختلفة من قبل عناصر مجهولة.
 
وأكدت مصادر عسكرية انتشار وحدات من اللواء الثاني مشاه جبلي في مناطق عديدة حول منشأة بلحاف الغازية بشبوة وذلك فور وصوله يوم أمس الجمعة إلى المنطقة بتوجيهات من وزارة الدفاع.
 
مصدر عسكري في اللواء 111 المرابط في منطقة أحور بأبين قال لـ يمن برس أن حملة عسكرية قوامها 30 طقماً تابعة للواء قامت بتأمين الطريق من لودر إلى بلحاف بشبوه، وذلك لتأمين انتقال اللواء الثاني مشاه جبلي إلى هناك.
 
وأوضح المصدر غي اتصال هاتفي أن توجيهات صدرت للواء 111 بالانتشار منذ نهار الأربعاء على طول الطريق الواقع ما بين شبوة وأبين، وذلك لتسهيل انتقال اللواء الثاني إلى بلحاف لتأمين المنشئات النفطية والغازية هناك، مشيراً إلى أنه لم يحدث أي حالت اعتداء أو اعتراض خلال انتقال القوات العسكرية إلى شبوة.
 
وتشهد أبين حالة انتعاش لمليشيات القاعدة في بعض مناطق أبين رغم تزايد ضربات الطائرات بدون طيار، في الوقت الذي تعرضت منشأة بلحاف الغازية بشبوة التي تديرها الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال لعدة هجمات أسفرت بعضها عن توقف الإنتاج لعدة أيام، بسبب إجلاء الموظفين منها، إلا أن الشركة عاودت الإنتاج بعد وعود قطعتها وزارة الدفاع والسلطة المحلية بتوفير الحماية الأمنية اللازمة للمنشأة.

الخبر التالي : شبح الملاحقة الجنائية يهدد نجل رجل الأعمال شاهر عبدالحق مجدداً في قضية مقتل «مارتين» في شقته

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات