الجمعة ، ١٠ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٩:٢١ صباحاً
ثلاثاء دامٍ في شبوة إثر مواجهات بين عناصر الحراك المسلح والأمن أسفرت عن قتيلين و9 جرحى

ثلاثاء دامٍ في شبوة إثر مواجهات بين عناصر الحراك المسلح والأمن أسفرت عن قتيلين و9 جرحى

دت محافظة شبوة وبالتحديد مدينة عتق أمس الثلاثاء مواجهات عنيفة بين قوات الأمن ومسلحين تابعين للحراك المسلح أودت بحياة شخصين وإصابة 9 آخرين بينهم 7 جنود وطفلة.

وبحسب مصادر أمنية فإن عناصر الحراك نظموا صباح امس مسيرة جماهيرية طالبوا فيها بمغادرة قوات الجيش والأمن للمحافظة، مشيرةً إلى أن إطلاق النار حدث عندما حاول مسلحون كانوا ضمن المسيرة إقتحام بعض المؤسسات الحكومية.

وكانت قوة أمنية توجهت لحصار منزل القيادي في الحراك الجنوبي الشيخ عبد العزيز الجفري رئيس تحالف قبائل شبوه حيث فر مسلحي الحراك إليه، وقام رجال الأمن بإطلاق النار على المنزل مما أسفر عن مقتل الشيخ صالح محمد الطالبي ومحمد فيصل حسين.

إلى ذلك أكدت مصادر أمنية لصحيفة الشارع اليومية أن طرف ثالث تدخل يوم أمس الثلاثاء بهدف إشعال الحرائق وإزهاق الأرواح وتفجير الوضع، الأمر الذي حتم على القوات الأمنية التدخل لعمل حد لذلك.

وبحسب المصادر فإن قبائل شبوة أتفقوا عقب الحادث على ضرورة إنسحاب الجيش والأمن من الشوارع إلى مواقعهم ومعسكراتهم، وكذا تسليم قتلة الشيخ الطالبي وبقية الضحايا.

وفي عدن أصيب شخصان في منطقة التواهي ودار سعد، في حين شن مسلحون هجوماً على معسكر تابع للدفاع الجوي في المنصورة لم يسفر عنه أي إصابات.

وفي حضرموت قامت عدد من رجال القبائل بقطع الإمداد عن نقطة عقبة كتبة عقب مواجهات الإثنين في غيل بن يمين التي أسفرت عن سقوط 4 قتلى وعدد من الجرحى.

في حين سقط 4 قتلى آخرين في مواجهات بالقرب من مبنى السلطة المحلية في الضالع يوم الإثنين الماضي، أعقبها مواجهات شرسة بين مسلحي الحراك وقوات الأمن مدعومة بوحدات اللواء 33 مدرع.

الخبر التالي : الأمين العام المساعد للمؤتمر يهاجم الإرياني وبنعمر ويقول بأن وثيقة حل القضية الجنوبية تضع اليمن أمام المجهول

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 755.00 750.00
ريال سعودي 198.00 197.00
كورونا واستغلال الازمات