الثلاثاء ، ٠٧ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٢:٤٨ صباحاً
أسرة يمنية من 7 أفراد تسكن بغرفة واحدة، وتعاني من اصابة طفلتها بإعاقة بيدها ورجلها

تناشد فاعلي الخير مساعدتها لعلاجها

أسرة يمنية من 7 أفراد تسكن بغرفة واحدة، وتعاني من اصابة طفلتها بإعاقة بيدها ورجلها

يش الطفلة كوكب نجيب صالح مسعد(8 سنوات) بمعاناة جسدية، احرمتها متعة الطفولة، والالتحاق بالمدرسة، كما فاقمت من معاناة أسرتها، ووالدها الذي يعيلها مع أربعة اشقاءها وكلهم أطفال .

الطفلة كوكب تعاني من ضمور في الدماغ نتج عن ذلك اصابتها بإعاقة (في يدها، ورجلها)، لاتزال ملازمتها منذ ولادتها، واضافت اعاقةً لمعيشة اسرتها على ما هي عليه.

ورغم ما أصاب كوكب من اعاقة، إلا ان حالتها الصحية قابلة للتعافي وبشكل سهل،(حسب تأكيدات الاطباء)، لكنها تبقى كبيرة وصعبة على والدها، الذي يكافح عبر مصدر رزقه الوحيد العمل بالأجر اليومي من اجل توفير لقمة العيش اليومية لأطفاله الصغار ووالدتهم".

وفي ظل الوضع المعيشي الصعب لوالد الطفلة كوكب، لكن حبه لطفلته جعلته يضيف معاناةً الى معاناته المعيشية، إذ قرر بعد أن اقترض مبلغ بسيط من المال حسب قوله:" المجيء الى العاصمة صنعاء من مسكنه في احدى قرى محافظة إب، لعلاج فلذة كبده "كوكب" بعد أن لاح له الأمل عبر بعض الاطباء بإمكانية تعافيها، وحتى تغدوا كسائر اقرانها الاطفال".

ويقول والد الطفلة كوكب:" انه يقوم بالذهاب بطفلته بشكل شبه يومي الى احدى المراكز الصحية، لعمل جلسات علاج طبيعي لها، بعد ان اقر لها الاطباء المختصين ذلك، ولمدة قد تستغرق أكثر من عام حتى تشافى وتعافى"، لافتاً" الى انه لمس تحسن طفيف في صحة طفلته، منذ الجلسات التي اجريت لها خلال الايام الماضية القليلة".

الطفلة كوكب والتي زرناها الى مسكنهم بالعاصمة صنعاء، كانت المفاجئة انها وبقية اشقاءها ووالدها ووالدتها( 7 افراد) كلهم يكتظون وسط غرفة واحدة هي كل مسكنهم، وفي احدى زواياها تقوم والدتهم بطهي الطعام لهم". ويقول والدها" انه اضطر لاستئجار الغرفة لان وضعه المادي الصعب لا يمكنه من استئجار اوسع من ذلك"، وبذات الوقت يرى ان ايجار هذه الغرفة كبير جدا(17 الف ريال شهرياً)، مقارنةً بدخله المعيشي"، إلا ان كل ما يهمه هو معالجة طفلته".

كما ان معاناة والد كوكب لم يقتصر عند توفير لقمة العيش اليومية لأسرته، وكذا مكابدته في توفير الايجار الشهري "للغرفة الضيقة"، فهو يعاني من صعوبة توفير اجرة المواصلات الى المركز الطبي الذي يعالج فيه طفلته"، فبعض الأيام عندما لا يجد مقابل قيمة المواصلات، يبقى في غرفته ولا يذهب بطفلته للعلاج". حسب قوله.

والد الطفلة كوكب يأمل من الله عز وجل، ثم من أهل الخير وفي شهر الخير، مساعدته حتى يستطيع اكمال جلسات العلاج الطبيعي لطفلته، والتي تتم بشكل شبه يومي، سواء ما يحتاجه من مواصلات من والى المركز، او ما يتعلق بالإيجار".

لمساعدة الطفلة كوكب واسرتها لإكمال علاجها، الاتصال على الرقم(711008481)، وللاطلاع على حالتهم المعيشية، زيارتهم الى الغرفة التي يسكنونها في المدينة السكنية سعوان بالعاصمة صنعاء.

الخبر التالي : ( الموز ) في السحور يقضي على الشعور بالعطش

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 758.00 754.00
ريال سعودي 199.00 198.00
كورونا واستغلال الازمات