الأحد ، ١٧ اكتوبر ٢٠٢١ الساعة ٠٩:٥٥ مساءً
هاتف محمول
مقترحات من

لحماية بياناتك.....خطوات مهمة يجب أن تقوم بها قبل بيع هاتفك المحول

أصبحت الهواتف الذكية جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، وأصبحت تتضمن كمّ هائل من المعلومات والبيانات الشخصية، التي يجب الاحتفاظ، لأن تسرّبها قد يمثّل حالة خطر حقيقية على المستخدم.

لذلك فإن الكثير من الأشخاص يتخوّفون من بيع هواتفهم الذكية فإذا كنت من ضمن هؤلاء الأشخاص، عليك اتباع الخطوات الآتية عند بيع هاتفك المحمول.

 

قد يعجبك أيضا :

رئيس مجلس الشورى يحث واشنطن على ممارسة ضغط أكبر على الحوثيين !

منظمة ميون تجدد مطالبتها للحوثيين بفك الحصار على مديرية العبديه

بحوزة سعودي ومقيم...السلطات السعوديه تحبط تهريب شحنة مخدرات ضخمة

الخدمة المدنية تعلن يوم الخميس اجازة رسمية

أزبيليكويتا :" مبابي في تسلل واضح .. الحكام يذهبون من تلقاء أنفسهم "

قل وداعاً للقلق عند بيع هاتفك المحمول .. قم بحماية بياناتك واشيائك الشخصية بهذا الخطوات السهلة وكن مطمئناً بعد ذلك | يمن فويس للأنباء – حفظ جهات الاتصال تعمل الأجهزة المحمولة التي يسيّرها الـ”أندرويد” أو IOS وفق نظام الخوادم السحابية أي هي تحفظ الملفات الهامّة من الضياع.

في هذا الإطار، على المستخدم تشغيل المزامنة من حسابه على GOOGLE أو Apple، وذلك من أجل التأكد أنه قد حفظت نسخة احتياطية منها على حسابه، وذلك حتّى يتمكّن من استعادتها عند تسجيل الدخول إلى الحساب من الهاتف الذكي الجديد.

 

– نقل الملفات عند تغيير نظام الهاتف الذكي عند نقل البيانات من نظام الـ”أندرويد” إلى IOS، فإنّ العملية سهلة. أمّا في حال الرغبة في نقل البيانات من iCloud إلى “أندرويد”، فهذه الخطوة تحتاج إلى استخدام تطبيق يساعد في المهمّة.

– نسخة احتياطية من البيانات – نقل ملفات الصور والفيديو تنقل بيانات الصور الخاصة بالمستخدم ومقاطع الفيديو والموسيقى عن طريق كابل USB يتم توصيله بين الهاتف المحمول و جهاز الحاسوب.

– حذف البيانات قبل بيع الهاتف على المستخدم حذف كل البيانات والتطبيقات الخاصّة به، من صور ومقاطع فيديو وموسيقى وبيانات تعرّف به و الحسابات الخاصّة بـ”جيميل” وكلمات المرور التى تم حفظها على الجهاز بشكل تلقائي قبل بيع الهاتف.

ذلك عن طريق إعادة ضبط المصنع، من أجل التأكد من عدم وصول المعلومات إلى المالك الجديد. أمّا إذا كان لدى المستخدم هاتف ذكي عادي.

فهذا الأخير لا يدعم خدمة التشفير، وبالتالي يمكن بسهولة تسجيل فيديو بشكل مستمر لعدد من الساعات لملء الذاكرة الداخلية للجهاز.

وإعادة استخدام خيار استعادة ضبط المصنع، وبذا لن يكون هناك قدرة لأى شخص على استعادة البيانات الخاصة.

الخبر التالي : بالتزامن مع وصول رئيس الحكومة.... تجدد التظاهرات في كريتر

الأكثر قراءة الآن :

عاجل...الحوثيون يسيطرون على واسط في الجوبه

عدن...القوات الأمنية تغلق الطريق المؤدي للبنك المركزي لهذا السبب!

قناة الجزيرة تكشف حقيقة القوات الأمريكية المنتشرة بشوارع حضرموت!

منها مأرب...إتفاق سعودي يمني بشأن 4 محافظات يمنية

تفاصيل الانفجارات في محافظتي مارب والجوف

مقترحات من

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 792.00 727.00
ريال سعودي 208.00 204.00
كورونا واستغلال الازمات