الاربعاء ، ٠٦ يوليو ٢٠٢٢ الساعة ٠٦:٣٧ مساءً
أول تحرك مصري عقب وصول وزير الدفاع التركي إلى ليبيا
مقترحات من

أول تحرك مصري عقب وصول وزير الدفاع التركي إلى ليبيا

قال المحلل السياسي الليبي إسماعيل محيشي، إن هناك نوعا من التوافق الدولي والإقليمي الآن لتخفيف حدة النزاع والميل للتسوية السياسية في ليبيا، لافتا إلى أن وفدا مصريا وصل للعاصمة الليبية طرابلس حاليا لعقد محادثات مع حكومة الوفاق.

وجاءت زيارة الوفد المصري للعاصمة الليبية طرابلس، بعيد زيارة لوزير الدفاع التركي خلوصي آكار رفقة كبار قادة الجيش التركي للعاصمة الليبية، ووسط تهديدات متبادلة من طرفي الصراع بالعودة للخيار العسكري لحل الأزمة.

وأكد محيشي في تصريحات لـ"راديو سبوتنيك"، أن زيارة الوفد المصري لطرابلس حاليا، يحتم على قائد الجيش الليبي خليفة حفتر تغيير نهجه في التعاطي مع الأزمة، من أجل دفع العملية السياسية التي بدأت بالفعل تأخذ مسارا نحو الحل السياسي، ممثلة في مفاوضات (5+5) وغيرها.

قد يعجبك أيضا :

رئيس الوزراء يؤكد على تعزيز الجهود لتطوير الاداء وتخفيف معاناة المواطنيين

السلطة المحلية بتعز تكرم أوائل الثانوية برعاية وزير التربية ودعم جامعة الجند

انطلاق منصة (مال) للعملات الرقمية المشفرة برؤية إسلامية

الحوثيون يستنجدون باحفاد بلال لرفد الجبهات...ماذا يحدث؟

مصدر ميداني يكشف حقيقة سيطرة الحوثيين على الجوبه!

وأكد أن تركيا ما زالت داعمة لحكومة الوفاق طبقا للاتفاقات الموقعة، وهو ما أحدث نوع من التوازن السياسي في المعادلة، خصوصا بعدما نجحت قوات الوفاق في التصدي للحملة العسكرية على طرابلس.

 

إلى ذلك، حذر وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، من أن قوات الجيش الليبي ستكون "هدفا مشروعا"، حال أقدمت على مهاجمة القوات التركية في ليبيا.

وكان قائد الجيش الليبي خليفة حفتر، قد قال في كلمته بمناسبة الاحتفال بالذكرى 69 لاستقلال ليبيا، الخميس الماضي، إنه "لا قيمة للاستقلال ولا معنى للحرية ولا أمن ولا سلام وأقدام الجيش التركي تدنس أرضنا الطاهرة"، كما أكد أنه "لا خيار أمام العدو المحتل إلا أن يغادر سلما وطوعا أو بقوة السلاح".

وأضاف أن "تركيا مستمرة في التحشيد للحرب".

وأكد أن "المواجهة الحاسمة قد بدأت ملامحها تلوح في الأفق القريب مع رصد مناورات وحشد لقوات بالقرب من خطوط التماس، وتكديس السلاح والعتاد وبناء القواعد وغرف العمليات العسكرية".

الخبر التالي : علاج بيتي لوجع الأسنان في أسرع وقت

الأكثر قراءة الآن :

شاهد الصور الأولية للحوثيين من أمام منزل مفرح بحيبح بمديرية الجوبه عقب سيطرتهم عليها

عاجل...التحالف العربي يعلن تدمر مسيرة حوثية

هام...قيادي بارز في المجلس الانتقالي يُعلن استقالته(الإسم)

رئيس مجلس الشورى يحث واشنطن على ممارسة ضغط أكبر على الحوثيين !

منظمة ميون تجدد مطالبتها للحوثيين بفك الحصار على مديرية العبديه

مقترحات من