الاربعاء ، ٢٠ يناير ٢٠٢١ الساعة ٠٤:٠٦ صباحاً

"جباري" يكشف المستور بشأن رفض السعودية أسماء الرئيس هادي للحقائب السياسية

قال نائب رئيس مجلس النواب اليمني، عبد العزيز جُباري، إن" المملكة العربية السعودية رفضت الأسماء التي اقترحها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي للحقائب السيادية في الحكومة الجديدة".

وأضاف جُباري -في تغريدة على تويتر- "حرصاً من الأشقاء على راحة الرئيس وحفاظا على شرعيته تم رفض الأسماء المقترحة، وسيقوم المشرف العام آل جابر بعد تسميته لرئيس الحكومة على اختيار وزراء الحقائب السيادية، وأنه على القوى السياسية تجهيز بيانات التأييد ومباركة هذه القرارات".

 

وكان مصدر حكومي يمني قد أفاد بأن الرئيس عبد ربه منصور هادي يرفض التوقيع على إعلان تشكيل الحكومة الجديدة قبل تنفيذ المجلس الانتقالي الجنوبي للشق العسكري من اتفاق الرياض.

وتأتي تصريحات المسؤول اليمني بعد تسريبات تحدثت عن ضغوطات مارستها السعودية على الرئيس هادي للإعلان عن الحكومة قبل تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض، مقابل تطمينات من المسؤولين السعوديين بتنفيذ ذلك لاحقاً.

 

والأربعاء، التقى الرئيس هادي بنائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان، وبحثا سُبل تنفيذ اتفاق الرياض، وفق وكالة "سبأ" الرسمية.

 

وكشف مصدر يمني مسؤول عن تفاصيل اللقاء الذي وصفه بـ"المشحون" الذي جمع الرئيس هادي ونائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان، وسط حالة من الاستياء وأجواء مشحونة بالغضب.

ونقل "عربي21" عن المصدر قوله إن لقاء هادي بابن سلمان ساده جو من الاستياء والصدمة، من الأفكار التي طرحها الأمير السعودي خلال اللقاء حول اتفاق الرياض، مشيرا إلى أن اللقاء انتهى دون أن يفضي إلى أي نتائج إيجابية.

الخبر التالي : أحمد بدير يقاضي إعلامية كويتية بعد تنمرها عليه ووصفها له بـ"الأقرع"

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 792.00 727.00
ريال سعودي 208.00 204.00
كورونا واستغلال الازمات