الاربعاء ، ٢٥ نوفمبر ٢٠٢٠ الساعة ٠٥:١٦ مساءً
هذا ما سيحدث لجسمك إذا أكلت ثلاث تمرات يومياً

هذا ما سيحدث لجسمك إذا أكلت ثلاث تمرات يومياً

التمور تتمتع بالعديد من الألياف، مما يساعد في الحفاظ على نظام هضمي صحي، ويحفز حركة الأمعاء بانتظام، ويمنع الإمساك والبواسير.

يعتبر التمر من أكثر الأغذية التي تعود على الصحة بفوائد كبيرة لاحتوائه على العديد من المركبات والعناصر الغذائية المهمّة التي تُكسب الجسم بكل ما يحتاج إليه.

فوائد التمر للرجيم وسعراته الحرارية وبحسب موقع "فيت أند نيوترشن"، فإن الدراسات الحديثة أثبتت تأثيرات صحية إيجابية بعد استهلاك 3 تمرات يوميا على مدار فترة زمنية ثابتة، ونستعرضها فيما يلي..

1- تحسين صحة الجهاز الهضمي التمور غنية بالألياف مما يساعد على الحفاظ على نظام هضمي صحي، ويحفز حركة الأمعاء بانتظام، ويمنع الإمساك والبواسير.

2- انخفاض مخاطر سرطان القولون يحسن التمر صحة القولون لأن خصائصه تعزز نمو البكتيريا الجيدة، وهذا يمنع تطور الخلايا السرطانية في القولون، كما أن الأطعمة المفيدة مثل التمور تحافظ على خلو القولون من البكتيريا الضارة.

3- تحسين الجهاز المناعي لكونها غنية بمضادات الأكسدة، يمكن أن تساعد 3 حبات من التمر يوميا في الوقاية من العديد من الأمراض، فالمواد المضادة للأكسدة تحمي من الأعراض التي يمكن أن تكون مدمرة لخلايا الجسم وتسبب المرض.

4- تباطؤ الشيخوخة الكاروتينات الموجودة في التمر تحافظ على بشرة صحية وتشجع على تجديد الخلايا لمنع تسارع علامات الشيخوخة.

والكاروتينات هي عبارة عن صبغات عضوية تيتراتيربينويدية (tetraterpenoid) صفراء اللون، توجد بشكل طبيعي في الخضراوات والفاكهة، وتكثر في بعضها، مثل الجزر والطماطم والأناناس والتمور وغيرها. 

5- تحسين الأداء العقلي يساعد محتوى فيتامين B6 في التمور على إنتاج السيروتونين والنورادرينرين، مما يساعد على تحسين أداء الدماغ.

ويلعب السيروتونين دوراً هائلاً في تحقيق التوازن في الحالة المزاجية، ويساعد النورادرينرين جسمك في التغلب على التوتر، وهذه الآثار مجتمعة تعمل على تحسين قدرة عقلك على تعلم واستيعاب المعلومات.

6- طاقة أكثر تحتوي التمور على سكريات مثل السكروز والفركتوز والجلوكوز، وتعتبر هذه هي المصادر الطبيعية الرئيسية للطاقة.

7- قلب صحي تحتوي التمور على البوتاسيوم الذي يساعد على خفض الكوليسترول السيئ (LDL) ويمنع انسداد الشرايين الذي قد يؤدي إلى حدوث جلطة قاتلة أو نوبة قلبية.

ووجدت إحدى الدراسات أنه كلما زاد تناول البوتاسيوم انخفض خطر التعرض لمشاكل القلب.

8- تنظيم ضغط الدم التمر يحتوي على نسبة ضئيلة من الصوديوم، ولكنه غني بالبوتاسيوم، والكثير من الملح (الصوديوم) يمكن أن يسهم في ارتفاع ضغط الدم، والبوتاسيوم يعزز إفراز الصوديوم والماء الزائد، وينظم ضغط الدم.

9- انخفاض خطر العمى الليلي يساعد فيتامين "ب" وفيتامين "أ" الموجودان في التمر في الحفاظ على ترشيح الضوء الأمثل في شبكية العين والحماية من الضمور البقعي.

10- تحسين صحة العظام التمور تحتوي على فيتامين "k" والكالسيوم مما يدعم تمعدن العظام، كما تحتوي أيضا على المغنيسيوم، مما يساعد على تعزيز هياكل الأنسجة العظمية.

الخبر التالي : القبض على 9 يمنيين حاولوا التسلل إلى الأراضي الأمريكية

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 860.00 856.00
ريال سعودي 226.00 225.00
كورونا واستغلال الازمات