الثلاثاء ، ٢٧ اكتوبر ٢٠٢٠ الساعة ٠٦:٢٨ مساءً
صوره ارشيفيه

إدانة أممية لهجوم أرمينيا الجديد على المدنيين بأذربيجان

تعليقاً على قصف الجيش الأرميني مدينة "غنجة" الأذربيجانية، أعلنت الأمم المتحدة إدانتها الشديدة لكل أشكال الهجمات التي تستهدف المدنيين في الاشتباكات الدائرة بين أرمينيا وأذربيجان، معربة عن قلقها العميق من تلك المعارك، وتداعياتها على المدنيين. أدانت الأمم المتحدة بشكل شديد اللهجة كل أشكال الهجمات التي تستهدف المدنيين في الاشتباكات الدائرة بين أرمينيا وأذربيجان، معربة عن قلقها العميق من تلك المعارك، وتداعياتها على المدنيين ، وفق "trt" .

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها للأناضول فرحان حق، نائب المتحدث باسم المنظمة الدولية، للتعليق على القصف الذي شنه الجيش الأرميني، الجمعة، على مدينة "غنجة" الأذربيجانية وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى بصفوف المدنيين.  وقال حق في تصريحاته: إن "الأمين العام أنطونيو غوتيريش يشعر بقلق عميق حيال استمرار المعارك والاشتباكات بين أرمينيا وأذربيجان".

وأوضح المصدر أن "غوتيريش أجرى اتصالين هاتفيين بوزيري خارجية أرمينيا، زوهراب مناتساكانيان، وأذربيجان، جيهون بيراموف، وأعطى لهما رسالة واضحة بخصوص تطبيق وقف إطلاق الناربشكل كامل".

وتابع حق قائلاً: "والأمم المتحدة جاهزة لتقديم المساعدات الإنسانية حال طلبها، وللعمل مع كل الأطراف".  ولفت إلى أن "المدنيين هم من يتحملون عبء تلك المعارك المستمرة منذ 3 أسابيع"، مضيفاً: "نحن ندين بشدة أي هجوم أو استهداف للمناطق التي يعيش فيها المدنيون".

وذكّر الأطراف بمسؤولية حماية المدنيين والبنى التحتية الخاصة بهم في إطار القانون الدولي، مطالباً أذربيجان وأرمينيا بالابتعاد عن أي أفعال من شأنها زيادة التوتر والاشتباكات، وجر المنطقة إلى عدم الاستقرار.

كما طالب المسؤول الأممي الطرفين الأذربيجاني والأرميني بالعودة إلى طاولة المفاوضات تحت رعاية مجموعة "مينسك"، ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

الخبر التالي : دولة عربية توقع 10 اتفاقيات للتنقيب عن الذهب

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 840.00 836.00
ريال سعودي 220.00 219.00
كورونا واستغلال الازمات