الأحد ، ١٢ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٠٣ مساءً
تحذيرات من أمطار فيضانية ستجتاح أربع محافظات

تحذيرات من أمطار فيضانية ستجتاح أربع محافظات

توقع الفلكي اليمني عدنان الشوافي، هطول أمطار فيضانية على أربع محافظات نتيجة المنخفص الجوي الذي يقترب من السواحل الجنوبية الشرقية لليمن.

وقال الشوافي في تدوينة على "فيسبوك" السبت، إن تأثيرات المنخفض الجوي خلال 48 ساعة القادمة تتركز على محافظات المهرة وحضرموت وشبوة وأرخبيل سقطرى.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار فيضانية مصحوبة بالعواصف الرعدية ورياح لا تقل سرعتها عن 40 كيلومتر بالساعة وأعلى هبات لها تتجاوز 60 كيلومتر بالساعة خلال الساعات القادمة على تلك المحافظات متوقعاً ارتفاع الموج مابين 3-5 أمتار.

وحذر الشوافي سكان تلك المحافظات من مخاطر الأمطار الشديدة الغزارة المصحوبة بالعواصف الرعدية وما يرافقها من فيضانات وتدني الرؤية الأفقية داعياً الصيادين ومرتادي البحر في خليج عدن وشمال غرب بحر العرب إلى توخي الحذر وعدم المغامرة في البحر لسوء الأحوال الجوية واضطراب الموج.

في سياق متصل، حذرت شرطة محافظة المهرة، السبت، المواطنين من التنقل بين المديريات بسبب احتمال هطول أمطار غزيرة وتدفق السيول نتيجة المنخفض الجوي الذي قد تشهده المحافظة خلال الساعات المقبلة.

ودعت الشرطة في بيان المواطنين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر وتجنب عبور مصبات السيول والمناطق المنخفضة وضرورة الابتعاد عن الشواطئ والأودية.

وأوضحت شرطة المحافظة أنها تلقت برقية من قيادة العمليات المشتركة ومركز الأرصاد الوطني للطيران المدني موجهة لقوات خفر السواحل تحذرها من خطورة الحالة المدارية.

ومن المتوقع أن تشهد محافظات المهرة وسقطرى حالة مدارية شديدة مصحوبة بأمطار غزيرة وفيضانات وهبوب رياح شديدة خلال الساعات القادمة.

الخبر التالي : شركة النفط تعتزم رفع أسعار الوقود (التسعيرة الجديدة)

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 755.00 750.00
ريال سعودي 198.00 197.00
كورونا واستغلال الازمات