الأحد ، ١٢ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٣:٠٤ مساءً
مذكرة بإعتقال قائد عسكري كبير في العراق ومحتجون يحرقون منزله

مذكرة بإعتقال قائد عسكري كبير في العراق ومحتجون يحرقون منزله

أصدر القضاء العراقي اليوم مذكرة اعتقال بحق قائد خلية الازمة في محافظة ذي قار الجنوبية ومنعه من السفر، فقد احرق محتجون منزله بينما شهدت مدن العراق مسيرات احتجاجية ضد تصاعد اعداد قتلى الاحتجاجات التي هتفت ضد ايران واميركا، بينما تم الاعلان عن وقوع 267 حريقا لممتلكات عامة وخاصة رافقت التظاهرات الجارية في البلاد التي دخلت شهرها الثالث.

فقد أصدرت الهيئة القضائية التحقيقية المشكلة لنظر قضايا أحداث التظاهرات في محافظة ذي قار الجنوبية مذكرة قبض ومنع سفر بحق الفريق جميل الشمري قائد خلية الازمة السابق في المحافظة.

وقال المجلس الاعلى للقضاء العراقي في بيان صحافي الاحد تابعته "إيلاف" إن "الهيئة التحقيقية في رئاسة محكمة استئناف ذي قار أصدرت مذكرة قبض ومنع سفر بحق الفريق جميل الشمري عن جريمة إصدار الأوامر التي تسببت بقتل متظاهرين في المحافظة".

وكان رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي قرر الخميس عزل الفريق جميل الشمري من ادارة خلية الازمة في محافظة ذي قار عقب مقتل 42 شخصاً واصابة اكثر من 180 اخرين في مواجهات مع القوات الأمنية مساء الأربعاء في عاصمتها الناصرية.

ومن جهتهم، اقدم محتجون في محافظة الديوانية الجنوبية على احراق منزل الشمري ونقلت وكالة شفق نيوز عن شهود عيان قولهم ان مجموعة من المتظاهرين قاموا باحراق منزل الفريق الركن جميل الشمري بعد اتهامه بقتل محتجي الناصرية.

الخبر التالي : الحكومة تقر تشكيل لجان رقابية لإنهاء أزمة المشتقات النفطية

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 755.00 750.00
ريال سعودي 198.00 197.00
كورونا واستغلال الازمات