الجمعة ، ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٠ الساعة ٠٤:٣٣ صباحاً
صنعاء: ضبط أخطر عصابة سرقة حقائب النساء باستخدام الدراجات النارية

صنعاء: ضبط أخطر عصابة سرقة حقائب النساء باستخدام الدراجات النارية

كنت الأجهزة الأمنية بالعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، الثلاثاء، من ضبط عصابة متخصصة في سرقة الحقائب النسائية وسرقة المواطنين بعد خروجهم من محلات الصرافة .

وقالت مباحث العاصمة في بيان نقله مركز الإعلام الأمني التابع لداخلية المليشيات، إن العصابة المضبوطة  تتكون من تسعة عناصر جميعهم يسكنون في مدرية معين غرب العاصمة، ومسؤولة عن ما يقارب 70% من جرائم السرقة بالإكراه في العاصمة.

وأوضحت أن أفراد العصابة يحملون مسدسات شخصية ويستخدمون الدراجات النارية  حيث يتابعون النساء المستهدفات ويقومون بانتزاع حقائبهن بالقوة، إضافة إلى مراقبة مرتادي مكاتب الصرافة ومن ثم ملاحقتهم بالدراجات النارية وسلبهم المبالغ المالية عن طريق الإكراه والتهديد بالسلاح .

وأكدت أن أفراد العصابة ارتكبوا بارتكابهم ما يزيد عن 90 جريمة سرقة بالإكراه للحقائب النسائية في العاصمة صنعاء، وسرقة المواطنين بعد خروجهم من محلات الصرافة .

وفي يوليو الماضي، حكمت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة الخاضعة لسلطة مليشيا الحوثي، في العاصمة صنعاء بالسجن عشر سنوات على المتهم "وليد على محمد سلامة"، بعد ادانته بسرقة حقائب النساء.

وأيدت الشعبة الجزائية الإستئنافية المتخصصة بصنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي منتصف سبتمبر الماضي عقوبة السجن 10 سنوات للمدان وليد على محمد سلامة بجرائم السرقة بالإكراه وبالذات النساء في الطرق ونهب حقائبهن، باستخدام دراجة نارية. 

الخبر التالي : الملك سلمان يقيل أمين منطقة الرياض من منصبه

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 835.00 826.00
ريال سعودي 218.00 217.00
كورونا واستغلال الازمات