الخميس ، ٠١ اكتوبر ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٥٣ صباحاً
قصف المليشيات الحوثية على المخا

الجنرال"غوها" يعتزم التوجه إلى" المخا" لهذه المهمة

م رئيس البعثة الأممية إلى اليمن، الجنرال أبهيجيت غوها، التوجه إلى المخا لمشاهدة المواقع التي استهدفتها مليشيا الحوثي الانقلابية أمس الأحد.
 
ونقلت "الشرق الأوسط" عن مسؤول أممي ـ لم تذكر اسمه ـ إن الجنرال "غوها" يجري اتصالات بغرض الحصول على  موافقات متعددة للتحرك والسفر براً صوب مقر الفريق الحكومي جنوب المحافظة الساحلية، الذي تعرض فجر الأحد إلى سلسلة هجمات حوثية صاروخية وبطائرات من دون طيار.
 
وقال المسؤول ، إن الجنرال أبهيجيت غوها رئيس بعثة الأمم المتحدة السياسية إلى الحديدة (أونمها)، رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار المنبثقة عن اتفاق الحديدة سوف سيتجه إلى الموقع، وسيدلي ببيان من هناك، وقد اختار السفر براً حتى يتمكن بنفسه من معاينة ميدانية لجبهات القتال".
 
وسارعت الحكومة اليمنية بإعلان موقفها من الهجمات الصاروخية وبطائرات مسيرة على مقر إقامة فريقها، وحملت عبر متحدثها الرسمي، المبعوث الأممي مارتن غريفيث، المسؤولية عن استمرار هذه التصرفات التي تقوم بها مليشيا الحوثي، مطالبة إياه بموقف واضح وصريح بعيداً عن لغة المهادنة والدبلوماسية التي لم تعد مقبولة، على حد تعبيرها.
 
وكانت مليشيا الحوثي الانقلابية، قد هاجمت مقر الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار بعدد من الهجمات الصاروخية وهجمات الطائرة المسيرة، أمس الاحد.

الخبر التالي : الموت يفجع الرئيس الإيراني

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 813.00 803.00
ريال سعودي 214.00 211.00
كورونا واستغلال الازمات