الجمعة ، ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٣٢ مساءً
معياد يتحدث عن نهب منظم لم يسبق له مثيل للمال العام

معياد يتحدث عن نهب منظم لم يسبق له مثيل للمال العام

ل محافظ البنك المركزي السابق، حافظ معياد، إن ما وصفه بـ"لوبي الفساد" أصبح قوياً بشكل كبير في الشرعية، مشدداً على ضرورة استئصاله وبصورة عاجلة. 

واتهم في تدوينة على "فيسبوك" اليوم السبت، ماوصفه بلوبي الفساد باستهدافه عبر حملة جديدة واتهامه في قضايا  فساد خلال فترة عمله كمحافظ للبنك المركزي اليمني.

وأشار إلى أن هذه الحملة التي وصفها بالتضليلية والمفضوحة "هدفها النيل منه بسبب مواقفه القوية والحازمة ضد لوبي الفساد، وكطريقة للتمويه ولفت الأنظار عن استمرار هذا اللوبي في عمليات نهب مقدرات وخيرات البلاد". وفق قوله.

وأوضح أنه قدم أدلته بالوثائق والمستندات عن لوبي الفساد المتوغل في مفاصل الدولة وما قام به من نهب منظم لم يسبق له مثيل للمال العام وكشف بعضها للرأي العام وقدم وقائع أخرى للنائب العام فيما قام مستهدفوه بنشر تقرير تحليلي لعمليات المصارفة وفق رؤية عدائية مجتزأة للحقائق والوقائع ومستندة لمصادر غير معروفة.

وقال إن "محاربة لوبي الفساد وضرورة استئصاله هي معركة حتمية لا مفر من خوضها وهى معركة لا تخص حافظ معياد فقط بل هي معركة كل اليمنيين" بحسب قوله.

ودعا إلى تشكيل لجنة من رؤساء الكتل النيابية واللجان المتخصصة في مجلس النواب وعضوية الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والهيئة العليا لمكافحة الفساد ونقيبي المحاسبين والمحامين اليمنيين وبحضور لجنة العقوبات الدولية للنظر ومراجعة فترة عمله في البنك المركزي وإعلان نتائجها للشعب اليمني. 

وكان الرئيس هادي عين في سبتمبر/ أيلول الدكتور أحمد عبيد الفضلي محافظاً للبنك المركزي اليمني خلفاً لحافظ معياد بعد 6 أشهر فقط من تعيينه.
 

الخبر التالي : تزدحم به الأسواق اليمنية.. السعودية تحذر من منتج خطير على الصحة

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 835.00 826.00
ريال سعودي 218.00 217.00
كورونا واستغلال الازمات