الاربعاء ، ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٠ الساعة ٠٦:٣٠ مساءً
الانتقالي يعلن بدء تنفيذ البنود الأمنية والعسكرية لاتفاق الرياض

الانتقالي يعلن بدء تنفيذ البنود الأمنية والعسكرية لاتفاق الرياض

لن المجلس الانتقالي الجنوبي، بدء تنفيذ البنود الأمنية والعسكرية، الواردة في اتفاق الرياض الموقع بينه وبين الحكومة الشرعية.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط السعودية، عن المتحدث باسم المجلس نزار هيثم قوله، إنه جرى "تشكيل لجان مع قوات التحالف في عدن، بدأت بالمرافق الأمنية والعسكرية، وتسلم وتسليم المتفق عليه".

 ولفت المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي إلى أن الأوضاع في عدن تسير بوتيرة عالية في كل المرافق الخدمية.

فيما يلي يعيد "يمن برس" نشر بنود الملحق العسكري لاتفاق الرياض:

- عودة جميع القوات التي تحركت من مواقعها ومعسكراتها الأساسية باتجاه عدن وأبين وشبوة منذ بداية أغسطس، إلى مواقعها السابقة بكافة أفرادها وأسلحتها، لتحل محلها قوات الأمن التابعة للسلطة المحلية، خلال 15 يومًا من توقيع الاتفاق.

- تجميع ونقل الأسلحة المتوسطة والثقيلة من جميع القوات العسكرية والأمنية في عدن، خلال 15 يومًا، إلى معسكرات داخل عدن تحددها وتشرف عليها قيادة التحالف العربي، ولا يسمح بخروجها إلا بخطط معتمدة وإشراف مباشر من قيادة التحالف.

- نقل جميع القوات العسكرية التابعة للحكومة والمجلس الانتقالي في عدن إلى معسكرات خارجها، تحددها قيادة التحالف خلال 30 يومًا من توقيع الاتفاق، مع استثناء اللواء الأول حماية رئاسية المناط به حماية القصور الرئاسية ومحيطها وتأمين حركة الرئيس، وقوة أخرى لحماية قيادة المجلس الانتقالي في عدن، تحت إشراف التحالف.

- توحيد القوة العسكرية، وترقيمها وضمها لوزارة الدفاع وإصدار القرارات اللازمة لذلك، إضافة إلى توزيعها وفق الخطط تحت إشراف مباشر من قيادة التحالف، خلال 60 يومًا من التوقيع.

- توحيد القوات العسكرية في محافظات أبين والضالع ولحج وشبوة تحت قيادة وزارة الدفاع، بالإجراءات ذاتها التي تتم في عدن، وإعادة تنظيم القوات في بقية المحافظات الجنوبية تحت قيادة وزارة الدفاع بالإجراءات نفسها خلال 90 يومًا.
 

الخبر التالي : تسخين السيارة ضروري أم لا؟ خبيرة أميركية تجيب

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 813.00 803.00
ريال سعودي 214.00 211.00
كورونا واستغلال الازمات