الاثنين ، ١٣ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٤٣ صباحاً
المجلس الانتقالي يهدد بتفجير الوضع عسكرياً ويصف القوات الحكومية بالغازية

المجلس الانتقالي يهدد بتفجير الوضع عسكرياً ويصف القوات الحكومية بالغازية

د المجلس الانتقالي الجنوبي، بتصعيد لا يمكن التكهن بنتائجه" في حال عدم احترام العلم الجنوبي محذراً من محاولات المساس بعلم الجنوب وبما يمثله من رمزية،

جاء ذلك في بيان صادر اجتماع هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء في العاصمة المؤقتة عدن حصل "يمن برس" على نسخة منه.

وأكد المجلس أن "محاولة المساس بعلم الجنوب في مطار عدن الدولي، وما ترتب عن ذلك من احتقان شعبي كبير قد يهدد بتصعيد لا يمكن التحكم بنتائجه"​​.

وشدد المجلس على وجوب "احترام علم الجنوب لما يمثله من رمزية لشعب الجنوب وتضحياته على مدى التاريخ الجنوبي الحديث مرورا بعملية التحرير الشعبية للجنوب التي تحققت بدعم من التحالف العربي".

وأشار إلى أن "العلم ما زال يشكل عنوانا لوحدة الجنوب"، مضيفا أن "الانتصارات والتضحيات الكبيرة توالت تحته وآخرها في محافظتي شبوة وأبين في مواجهة عنجهية القوات "الغازية" وفق البيان.

وجددت هيئة رئاسة المجلس ترحيبها بمضامين اتفاق الرياض"، مشددة على ضرورة "الالتزام بها كطريق آمن يضمن الخروج من الأزمة وعدم السماح لأي تجاوزات يمكن أن تنتقص من هذا الإنجاز".

وتأتي هذه التصريحات عقب قيام القوات السعودية في عدن بإنزال العلم الجنوبي من على مبنى مطار عدن أمس الإثنين بعد ساعات من رفعه بواسطة عناصر تابعة للانتقالي وهو ما اُعتبر تمرداً على اتفاق الرياض.
 

الخبر التالي : بيان سعودي هام حول اليمن

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 755.00 750.00
ريال سعودي 198.00 197.00
كورونا واستغلال الازمات