الاثنين ، ٠٣ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ١٢:١٤ مساءً
مظاهرات تابعي الانتقالي في سقطرى

الانتقالي ينهي الاعتصام ويقوم برفع خيامه من أمام السلطة المحلية في سقطــرى

عت المجاميع المسلحة التابعة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا اليوم الإثنين مخيمات اعتصامها من أمام مبنى السلطة المحلية في جزيرة أرخبيل سقطرى.

وقالت مصادر محلية إن مجاميع الانتقالي المسلحة رفعت الخيام من أمام بوابة مبنى المحافظة وأمام مقر البنك المركزي صباح اليوم، بعد تحذيرات أطلقها المحافظ رمزي محروس، وقبل يوم من اتفاق االرياض المنتظر.

وقال محروس -في تصريحات نشرها على موقع فيسبوك- إن المهلة التي أعطيت لعناصر المجلس الانتقالي للانسحاب من محيط المحافظة ورفع المظاهر العسكرية من المدينة قد انتهت، وإن السلطات الأمنية ستتعامل معهم بحزم خلال الساعات المقبلة.

وأكد محافظ أرخبيل سقطرى أن السلطات لن تتهاون مع من يستهدف أمن واستقرار المحافظة، مضيفا "سنقف مع أبناء المحافظة ومؤسساتها الأمنية والعسكرية صفا واحدا وبمساندة وتنسيق مع الأشقاء في السعودية".

ويأتي رفع الخيام بعد تظاهرة حاشدة أمس الأحد تأييدا للشرعية ورفضا للتمرد المسلح في الارخبيل التي تدعمه أبوظبي.

وهاجم مسلحو الانتقالي قبل أيام مقر السلطة المحلية في الجزيرة، ونصبوا خياما أمام بوابة مبنى المحافظة وأمام مقر البنك المركزي، وقطعوا الطرق الرئيسية، واعتدوا على المدنيين. حيث وصفت الحكومة تصعيد الانتقالي في سقطرى بالانقلاب على اتفاق الرياض الذي ترعاه السعودية لإنهاء الأزمة بين الحكومة والانتقالي.

الخبر التالي : مصادر سياسية : ثلاثة ملفات معقدة بين الشرعية والإمارات تهدد اتفاق الرياض

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات