الثلاثاء ، ١٤ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٩:٣٧ صباحاً
فريق اليمن المشارك في مسابقة الريبوتات

اليمن يحصد المركز الرابع عربياً في بطولة الروبوتات العالمية بدبي

د فريق بلادنا المشارك بالبطولة العالمية بدبي في دولة الإمارات العربية المتحدة المركز الرابع على المستوى العربي والمركز 21 على المستوى العالمي وذلك من بين 190 دولة حيث فاز الفريق اليمني في 7 مباريات من بين 10مباريات وتاهل الى دور الثمانية في تحالف مع دولة الصين والبرازيل وكانت نتائج الفريق اليمني قد ابهرت المشاركين من مختلف الدول في بطولة FIRST GLOBAlالتي نظمتها مؤسسة دبي للمستقبل بالتعاون مع منظمة الفيرست جلوبل خلال الفترة من 24-27 أكتوبر الجاري . 

و مثل بلادنا في هذه المسابقة التي يشارك فيها ألفي مشارك يمثلون190 دولة ثلاثة طلاب من مدارس سالم بن محفوظ الأهلية و مؤسسة اكاديمية الموهوبين بسيئون بقيادة المهندس عماد جوهر وبتمويل من مؤسسة العون للتنمية تحت إشراف مؤسسة أكاديمية الموهوبين بسيئون ممثل WRO في اليمن . 

و تهدف البطولة التي يتكون فريق اليمن فيها من 3 طلاب الى نشر ثقافة وعلوم الروبوت في أوساط شباب العالم و استثمار الروبوت في مساعدة الإنسان والحد من المشكلات البيئية الى جانب تبادل الخبرات والمعارف بين شباب العالم في مجال الروبوت و استثمار علوم الروبوت في خدمة المجتمعات ومواجهة المشكلات البيئية وكذا إبراز طاقات وقدرات الشباب في مختلف أنحاء العالم . 

و تتمحور البطولة هذا العام حول التحديات الواقعية المتعلقة بتنظيف محيطات العالم من الملوثات الناتجة عن النشاط البشري التي في طريقها إلى محيطات العالم، مما يؤثر سلبًا على الحياة البحرية وعلى سكان العالم.

كما يجلب التحدي العالمي الأول لبطولة العام 2019 الانتباه إلى هذه القضية الحرجة من أجل تثقيف أنفسنا واتخاذ الإجراءات للحفاظ على محيطاتنا وحياتنا البرية. 

ويضم فريق بلانا ثلاثة اعضاء " أحمد عبدالباري عوض السبايا، وعبدالله سالم أحمد بن محفوظ، وعمر أحمد مبارك بن الحاج الجابري " .

الخبر التالي : كمين يستهدف مشرف حوثي في إب واشتباكات عنيفة بين قيادات المليشيا في المحافظة

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 755.00 750.00
ريال سعودي 198.00 197.00
كورونا واستغلال الازمات