الخميس ، ١٦ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٤:٣٨ مساءً
هذا مادار بين وزير الدفاع السعودي والمبعوث الأممي غريفث في الرياض

هذا مادار بين وزير الدفاع السعودي والمبعوث الأممي غريفث في الرياض

bsp; المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن "مارتن غريفيث" جميع الأطراف إلى ابداء المرونة اللازمة بما يسمح بالبدء بعملية تبادل شاملة للأسرى في اقرب وقت ممكن.
 
جاء ذلك خلال لقائه الخميس نائب وزير الدفاع السعودي الامير خالد بن سلمان، في العاصمة السعودية الرياض حيث بحث الجانبين سبل دعم العملية السياسية وكذلك الجهود المبذولة لتطبيق اتفاق استوكهولم.
 
 وأ ضح بيان لمكتب المبعوث الخاص إلى اليمن، إن غريفيث  جهود الأمم المتحدة ومنظمة الصليب الاحمر الدولي في تنفيذ اتفاق تبادل الاسرى والمحتجزين والتحديات والفرص التي تواجه هذا الملف الإنساني المهم، مشدّداً على أهمية احراز تقدّم في هذا الملف الإنساني الذي يمسّ حياة الآلاف من العائلات اليمنية.
 
واطلع غريفيث نائب وزير الدفاع السعودي  بالتقدّم المحرز في تطبيق اتفاق الحديدة خصوصاً فيما يتعلّق بتفعيل آلية مراقبة وقف اطلاق النار والأثر الإيجابي لهذه الخطوة على حماية المدنيين وعلى تعزيز العمل الإنساني وفي توفير الأجواء المناسبة لدعم إجراءات بناء الثقة في هذا المجال.
 
وتمكنت البعثة الاممية برئاسة الجنرال الهندي ابهيجيت جوها، من نشر خمس نقاط لمراقبة وقف اطلاق النار على طول خطوط المواجهة في مدينة الحديدة غرب اليمن.
 

الخبر التالي : الكشف عن آليات لمكافحة التحرش بالمنشآت الحكومية والخاصة في السعودية

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 755.00 750.00
ريال سعودي 198.00 197.00
كورونا واستغلال الازمات