الخميس ، ٠٦ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ١٠:١٦ صباحاً
هجوم المستشار في الديوان الملكي السعودي تركي آل شيخ على قطر، يشعل مواقع التواصل الاجتماعي ويزيد من الغضب

هجوم المستشار في الديوان الملكي السعودي تركي آل شيخ على قطر، يشعل مواقع التواصل الاجتماعي ويزيد من الغضب

كم المستشار في الديوان الملكي السعودي، رئيس الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ، على المنتخب القطري، الذي أمطر شباك نظيره الإماراتي برباعية نظيفة، في نصف نهائي كأس أمم آسيا.

آل الشيخ، وفي محاولة منه لإظهار أن لاعبي المنتخب القطري جميعهم من أصول غير قطرية، غرد: "المفترض أن يعزف 12 نشيدا وطنيا قبل المباراة، نشيد منتخب الإمارات الشقيق مقابل 11 نشيدا لمنتخب التجميع، وطبعاً لن يشمل النشيد القطري لعدم وجود قطري أصلي".

وفي تغريدة أخرى، قال آل الشيخ: "حلو تكتيك افتح فمي كني حافظ السلام".

وأثارت تغريدات آل الشيخ حفيظة المغردين السعوديين، إذ وصلت الردود على إحداها نحو 11 ألف تغريدة، غالبيتها من مواطنيه، معتبرين أن المسؤول السابق عن الرياضة في السعودية "يهبط إلى استفزاز القطريين بخصوص أمر هو نفسه قام به في السعودية، عبر إشراك مواليد المملكة في المنتخب، ومحاولة تجنيس نجوم محترفين".

وقال ناشطون إن آل الشيخ تناسى أنه أحد أسباب فشل المنتخب السعودي الذريع في كأس العالم وكأس آسيا.

واتهم ناشطون تركي آل الشيخ والمنظومة الرياضية في المملكة بتدمير المواهب، وعدم بناء استراتيجية واضحة للنهوض بالكرة السعودية.

ودعا مغردون تركي آل الشيخ، ومسؤولي الرياضة في المملكة، إلى الاستفادة من التجربة القطرية الناجحة، التي جاءت بعد عمل دام لأكثر من عشر سنوات، عبر تهيئة لاعبين في أكاديمية "أسباير"، وإرسالهم للاحتراف والتعلم في دوريات أوروبية بطريقة مدروسة وليست عشوائية.

الخبر التالي : السعودية تستعيد اسيرها المريض لدى ميليشيا الحوثي وتفرج عن 7 من أسرى المليشيات

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات