الجمعة ، ١٦ ابريل ٢٠٢١ الساعة ٠٤:٥١ مساءً
جسر طريق صنعاء الحديدة المحويت بعد قصفه وقاطرة قمح من قبل قوات التحالف

جسر طريق صنعاء الحديدة المحويت بعد قصفه وقاطرة قمح من قبل قوات التحالف

قال مسافرون إن خطوط النقل الرابطة بين العاصمة صنعاء ومدينة الحديدة (غرب اليمن)، والمحويت (غرب) والحديدة مقطوعة، بفعل غارات التحالف التي استهدفت الجسور في الطرق الرئيسية.

وذكر مسافر من الحديدة إلى صنعاء لـ«المصدر أونلاين» إنه عاد ادراجه ومعه مسافرين آخرين من منطقة خميس بني سعد التابعة لمحافظة المحويت، بعد قصف مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية لجسر مقشلة.

وأوضح انه وصل لموقع القصف بلحظات، بعد سقوط ضحايا جرحى وإن العالقين من المسافرين والذين كانوا أغلبهم نساء وأطفال تكفلت بهم سيارات دفع رباعي تنقلهم للضفة الأخرى.



وأغارت المقاتلات ظهر اليوم على أربعة جسور في شبكة الطرقات الرابطة للمحافظات الثلاث، واستهدفت جسر مقشلة (الحديدة - صنعاء)، وجسر لاحمة (المحويت - الحديدة)، وجسر زحام (صنعاء - المحويت)، وجسر شرس (عمران -حجة).

ويتخوف سكان في العاصمة صنعاء من أن تكون تلك الخطوة ايذاناً بحصار صنعاء، ومنع وصول المواد التموينية والغذائية لأكثر من اثنين مليون ونصف المليون نسمة، مما يهدد حياتهم بشكل مباشر.

وجاء قصف الجسور في وقت تزيد فيه رحلات نزوح اليمنيين للقرى والبلدات لقضاء إجازة عيد الأضحى، وخوفاً من عمليات عسكرية قد تشهدها المدينة خلال الأيام القادمة.

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 792.00 727.00
ريال سعودي 208.00 204.00
كورونا واستغلال الازمات