2017/04/05
ما هي المخاطر والأضرار التي تواجه الإنسان بسبب التكنولوجيا؟
كشف موقع "only my health" الطبي عن المخاطر والأضرار التي تصيب البشر جراء الاستخدام المفرط للتكنولوجيا.

وقال الموقع، في التقرير الذي ترجمته "عربي21": "استفاد الناس من التكنولوجيا في عدة مجالات، لكنها مثل أي شيء آخر، فاستخدامنا لها بشكل خاطئ ومفرط يعرض أنفسنا لمخاطر عدة".

وأورد الموقع عدة تأثيرات سلبية للاستخدام المفرط للتكنولوجيا على صحة الإنسان وعلى علاقاته الاجتماعية وشخصيته:

إجهاد العين

قال الموقع إن "التحديق المستمر لفترات طويلة في شاشات الكمبيوتر والهواتف الذكية يسبب مشاكل صحية في العين، أهمها حرق أعصاب العين، وعدم وضوح الرؤية".

مشاكل في العلاقات الاجتماعية

بحسب الموقع، يُلقي كثير من الأطباء النفسيين اللوم على مواقع التواصل الاجتماعي؛ لأنها -بحسب رأيهم- تسببت بمشاكل اجتماعية، مثل الطلاق والتفكك الأسري، بالإضافة إلى خلق مشاعر سلبية وشك ذاتي داخل الإنسان.

قلة النوم

يحفز استخدام الحاسوب المحمول أو الهاتف أثناء التواجد في السرير الإنسان للبقاء مستيقظا وعدم النوم، الأمر الذي قد ينهك الجسد.

آلام الظهر والرقبة

يؤدي حمل الأجهزة الإلكترونية لفترات طويلة إلى حدوث آلام في الظهر والرقبة؛ كون هذه الأجهزة لها ثقل يقع على كاهل هذين العضوين.

انعدام الخصوصية

تغلغلت وسائل التواصل الاجتماعي في حياة مستخدميها، ودخلت أدق تفاصيل حياتهم وخصوصياتهم، بالتالي أصبح من الصعب الحفاظ على معلوماتهم الشخصية آمنة وبعيدة عن أعين المتطفلين، وسهلت أيضا وصول القراصنة لهذه المعلومات، التي يتم استخدامها ضد أصحابها بشكل سيئ وغير قانوني.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news94453.html