2017/02/13
صنعاء تغلي.. وزير المالية: نحن مفلسون، وبن حبتور: نملك 400 مليار، ومذيع صالح: سأفضحهم!
لا تكاد العاصمة صنعاء تخرج من مطب حتى تقع في آخر، في ظل استمرار سياسات الحوثيين الذين يتحكمون بجميع المقرات الحكومية والأجهزة السيادية فيها، بالإضافة الى استحواذهم على جميع الموارد المالية التي تتدفق اليها.

ويعيش سكان العاصمة صنعاء حالة "تغييب" غير مسبوق عن الواقع الاقتصادي والمعيشي ، في ذات الوقت الذي يمارس فيه أحد طرفي الإنقلاب سياسة التعتيم الكامل للوضع المالي والزعم بأن العاصمة أصبحت "مفلسة"، في حين يمارس الطرف الآخر سياسة "ضخ الأماني".

وأعلن وزير مالية الحوثيين صالح شعبان، الأحد، إفلاس خزينة وزارته في صنعاء مؤكداً أن الوزارة التي يقودها لاتملك عملة نقدية لصرف مرتبات الموظفين المدنيين والعسكريين .

وزعم شعبان بأن ما يملكه البنك المركزي بصنعاء من نقد لا يتجاوز 32 مليار ريال، وهو ما يتناقض مع ما قاله رئيس وزراء الإنقلاب بن حبتور، والمحسوب على حزب صالح، حيث أكد في لقاء سابق مع صحيفة الثورة الحوثية بأن الخزينة المالية بلغت حتى نهاية 2016م حوالي 400 مليار ريال، واعداً بانتظام عمليات صرف المرتبات لجميع الموظفين في يناير 2017م وما بعده.

الى ذلك شن عبدالولي المذابي، المذيع في قناة "اليمن اليوم" المملوكة لصالح، هجوماً عنيفاً على الحوثيين، متهماً إياهم بمحاولة إيهام الناس بأنهم لا يملكون مالاً لدفع المرتبات، مؤكداً: إذا لم يستحوا فسأقوم بفضحهم على الهواء مباشرة، وأكشف الأرقام المهولة التي يتقاضاها المشرفون الحوثيون وأعضاء لجانهم الثورية بشكل دوري.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news91381.html