2012/05/01
الرئيس هادي يوجّه بعلاج الفنان "كرامة مرسال" على نفقة الدولة في الخارج
وجه الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم الثلاثاء الجهات المختصة بعلاج الفنان الكبير كرامة سعيد مرسال في الخارج على نفقة الحكومة، وذلك بعد أيام من تدهور الحالة الصحية له.

وتدهورت صحة الفنان كرامة مرسال مؤخراً وأصبحت حياته مهددة بالخطر بسبب مشاكل صحية يعاني منها.

ونقلت وكالة سبأ عن محافظ حضرموت خالد سعيد الديني قوله إن توجيه هادي يعكس اهتمامه والحكومة بالفنانين والمبدعين اليمنيين ورعاية الدولة لهم تقديراً وعرفاناً لعطاءاتهم المخلصة وجهودهم المتميزة في خدمة الفن والإبداع.

وكان مرسال قد اشتد به المرض خلال الفترة الأخيرة، وتضاعفت معاناته ويرقد على فراش المرض منذ عدة أشهر.

وكرامة مرسال فنان يمني ولد في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن عام 1946م، وبدأ مشواره الفني في ستينيات القرن الماضي وتحديدا في عام 1963 وهو السابعة عشر من عمره.

غنى مرسال من أشعار الكثير من الشعراء الحضارم وعلى رأسهم الشاعر الحضرمي الكبير حسين أبو بكر المحضار الذي كان سببا في تألق أغانيه كما غنى من أشعار عمر أبو بكر العيدروس وأحمد سالم البيض وأحمد سالم بامطرف وجمعان بامطرف وجنيد باوزير وعباس الديلمي قدم أعمال فنية وطنية كثيرة وله رصيد كبير في الغناء الوطني.

بالإضافة إلى موهبة كرامة الغنائية فهو يتملك إلى جانب ذلك موهبة أخرى وهي التلحين حيث لحن في حياته الكثير من الاغاني لاكثر فناني اليمن والخليج. بدأ كرامة بإطلاق أول اغنياته واسطواناته في 1969م عندما التقى بالشاعر الكبير حسين ابوبكر المحضار وقام بتلحين اغانيه بنفسه وإطلاق أول اسطواناته واستمر العمل بينهما بالإضافة إلى الفنان ابوبكر سالم حتى وفاة الشاعر حسين ابوبكر المحضار في عام 2000م.

قدم كرامة خلال حياته الفنية الكثير من الاغنيات التي اشتهرت باللون الحضرمي وكانت أشهر اغنياته (متيم) والتي حازت على اعجاب الجماهير الخليجية والعربية وغناها الكثير من مغنيين الخليج العربي امثال راشد الماجد وفرقة ميامي وغيرهم. كما قدم كرامة أيضا رصيد لا بأس به من الاغاني الوطنية للوطن العربي واليمن مثل اغنية حبي لها.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news8916.html