2012/04/29
بطل الجودو اليمني "علي خصروف" يتأهل الى اولمبياد لندن
تأهل بطل العرب في لعبة الجودو النجم اليمني علي خصروف الى دورة الالعاب الاولمبية القادمة في لندن محققاً حلمه للمرة الثانية بعد مشاركته الاولى في اولمبياد بكين الاخيرة لكن وصوله الثاني تزامن مع الذكرى الاولى لإصابته بشظايا رصاص خلال مشاركته بتظاهرة سلمية بالعاصمة صنعاء.

وفي تصريحات خاصة لـ"ايلاف" اكد رئيس الاتحادين العربي واليمني للعبة الجودو نعمان شاهر ان النجم علي خصروف تمكن خلال مشاركته في منافسات بطولة اسيا في اوزباكستان من التأهل الى اولمبياد لندن , كاشفاً عن ان نقاط لاعب الجودو اليمني الثائر التي اهلته بجدارة وصلت الى 142 نقطه.

وأوضح اليمني نعمان شاهر ان النجم علي خصروف احرز المركز السابع على المستوى الاسيوي بعدما اضاف الى رصيده 28 نقطه حيث تغلب على اللاعب التركمانستاني ارتيكوف قبل ان يخسر من الكوري شوي جوانج ثامن العالم الذي احرز المركز الاول بعد تغلبه على الياباني ياماموتو ثاني العالم .

وتابع رئيس الجودو العربي واليمني : بالنسبة لمنافس اليمني خصروف في التأهل الى الاولمبياد وهو هندي فقد خسر من الاوزبكي عزيزووف , كاشفاً عن انه تم التنسيق مع الاتحاد الاوزباكستاني ليزامل خصروف منتخبهم خلال الاعداد للاولمبياد وسيشرف عليه الجهاز الفني لمنتخب اوزباكستان.

وفي يوم 27 - 4 – 2011م اصيب بطل الجودو اليمني علي خصروف بشظايا طلق ناري من قبل بلاطجه خلال مشاركته في تظاهره سلمية مطالبة بإسقاط النظام السابق اثر انضمامه مع والده ورئيس اتحاد اللعبة الى مئات الالاف من الثوار الشباب والرياضيين بساحة التغيير في العاصمة صنعاء .

وتصادف بعد مرور عام بالتمام والكمال على اصابة النجم خصروف تمكنه من الوصول الى الاولمبياد بعدما منح بلاده أول ميدالية ذهبية اثر تحقيقه لقب وزن 60 كيلو جرام بالفوز على البطل الجزائري ليث صقر ضمن منافسات دورة الألعاب العربية الـ 12 التي جرت في العاصمة القطرية الدوحة .

وحرص البطل الرياضي الثائر علي خصروف على ان يهدي انجازه العربي الى كل شهداء وجرحى اعتصامات وتظاهرات الثورة الشبابية والشعبية السلمية في اليمن التي اندلعت في 11 فبراير 2011م , علماً بأنه كان قد تعافى من اصابة بشظايا رصاص الامن خلال مشاركته في مسيرة نهاية ابريل الماضي .

ولم ينس ارسال عبارات الشكر الى والده المناضل في ساحة التغيير بالعاصمة اليمنية صنعاء وكذلك الى رئيس الاتحادين العربي واليمني للعبة الجودو نعمان شاهر, كاشفاً في تصريحات لايلاف عن ازدياد منسوب التفاؤل لديه بعد احرازه لذهبية الالعاب العربية من الاقتراب من حلم الوصول لاولمبياد لندن.

كما لفت لاحقاً قيام البطل علي خصروف بالانسحاب من مواجهة لاعب إسرائيلي ضمن بطولة كأس العالم للجودو التي اقيمت في مدينة دوسلدورف الألمانية، وهي إحدى البطولات المؤهلة لأولمبياد لندن 2012 وكانت قرعة البطولة أوقعت اليمني في مواجهة إسرائيلي  في أول نزالاته لوزن تحت 60 كجم.

وأشادت أوساط رياضية يمنية بالموقف الذي وصفته بالمشرف للاعب الجودو  علي خصروف ، في حين اعتبره شاهر بأنه تصرف من تلقاء البطل الدولي نفسه وبإرادة إسلامية وعربية خالصة، نابعة من قناعة كاملة بأن أبسط ما يمكن أن يقدم لفلسطين وشعبها هو رفض التطبيع مع الكيان الصهيوني.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news8826.html