2016/12/12
قناة فضائية تكشف الشبكة السرية للحوثيين وتورط الجماعة بإثارة الفوضى بالمناطق المحررة
قالت قناة "بلقيس" إنها حصلت على وثائق حصرية تُدين تورط مليشيا الحوثي بإثارة الفوضى في عدد من المناطق المحررة، وخاصة محافظتي عدن وحضرموت. 

وكشفت الوثائق عن تورط عدد من الشخصيات السياسية والعسكرية والحقوقية التي تعمل على خدمة أجندة المليشيا في محافل عدة إقليمية ودولية. 

كما تضمنت الوثائق الأوامر المالية للفريق المشارك في اجتماعات مجلس حقوق الانسان لعدد خمسة اشخاص، بينهم صحفية بريطانية اسمها فينسيا بيلي، والقيادي الحوثي جميل جياش، والإعلامية اللبنانية لبنى يحيى، والناشطة حنان الحرازي، وحزام الشريف. 

وكشفت الوثائق السرية عن نصائح روسية للحوثيين بهدف ما قيل عنه احراج التحالف العربي امام العالم.

 وتضمنت النصائح بحسب الوثائق التي حصلت عليها قناة بلقيس، عن ابلاغ السفير الروسي بصنعاء للحوثيين بإعلان مبادرة للسلام من طرف واحد وذلك لإحراج التحالف أمام العالم. 

ونصت مبادرة السفير الروسي على وقف العمليات العسكرية من قبل الحوثيين على الحدود السعودية، والتوقف عن استهداف السعودية بالصواريخ. 

واظهرت الوثائق قيام رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالمجلس حسين العزي بإجراء عدة لقاءات مع السفير الإيراني، وتلقيه مجموعة من النصائح الإيرانية بخصوص التعامل مع عدد من القضايا، واستعداد الخارجية الإيرانية للتحرك كوسيط للحوثيين على المستويين الإقليمي والدولي.

 كما كشفت الوثائق السرية للمجلس السياسي لمليشيا الحوثي عن تلقيهم نصائح إيرانية بالتعامل مع العديد من القضايا.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news87396.html