2016/11/21
سائق صدام حسين يكشف سر «حفرة العنكبوت» التي اختبأ بها الرئيس الراحل
عندما ألقى الجنود الأمريكيون في العراق القبض على الرئيس الراحل صدام حسين عام 2003 إبان دخول القوات الأمريكية إلى العراق، كان صدام يختبئ داخل حفرة تحت الأرض في مزرعة سائقه.

وذكرت وكالة "سبوتنيك"، أن السؤال الذي شغل بال الكثيرين هو كيف عرف الأمريكان مكانه بهذه الحفرة "حفرة العنكبوت"، وكيف استطاعوا الوصول إليه، عند سائقه علاء نامق.

وبحسب الوكالة الروسية التي أعادت سرد الحادثة بعد أعوام، فإن علاء نامق الذي قرر الخروج عن صمته بعد أعوام من الامساك بصدام، تحدث عن الحفرة العنكبوتية التي كان يعيش بها "صدام"، وكيف كان يقضي يومه داخل هذه الحفرة، مصرحاً أنه قام بحفر الحفرة لـ"صدام" مع أخيه قيس، وهي كانت عبارة عن غرفة تحت الأرض تم حفرها في مزرعته أسفل نخلة.

وأضاف وقتها "أنه كان من المنطقي أن يختبئ صدام في قريته التي ولد بها "قيرا" من مدينة تكريت، والواقعة على ضفاف نهر الفرات، بين أهله وعشيرته وبين البساتين".

وتابع: أن "صدام كان يكتب النثر والشعر أثناء قيامنا بمساعدته بالفرار، والانتقال بين العديد من المنازل في المنطقة، كما كان يرفض استخدام الهاتف لتأكده من تصنت الأمريكيين على الاتصالات؛ لمعرفة مكان اختبائه، والقبض عليه".

مضيفاً أن "صدام كتب الكثير من الخطب المشجعة لمؤيديه لمواصلة قتال الجيش الأمريكي، وقد قام بتسجيلها على جهاز تسجيل صغير؛ خوفاً من قيام الأمريكيين بتحليل التسجيلات لمعرفة مخبئه".

وختم أن "صدام" طلب منه قيادة سيارته إلى مدينة سامراء، وتسجيل صوت السيارات أثناء عبورها على شريط الخطب؛ "لكي نخدع الأمريكان فلا يستطيعون الوصول إليه".
 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news85987.html