2016/10/22
الحكومة اليمنية تطالب بالكشف عن المتسبب بإفشال الهدنة
طلبت الحكومة اليمنية، السبت، المبعوث الدولي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بالكشف عن المتسبب بإفشال الهدنة "التي لم تبدأ حتى تنتهي"، معتبرةً أنّه "لا جدوى منها، فهي على الورق فقط"، في حين استمرت المواجهات في محافظات عدّة بثالث أيام الهدنة، المقرر أنّ تنتهي مساء اليوم.

ميدانياً، أعلنت قوات الجيش اليمني الموالية للشرعية مقتل 13 من مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) والموالين للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، خلال مواجهات في محافظة حجة (غربي البلاد).

وأوضح المركز الإعلامي التابع للقوات المسلحة أنّ "الحوثيين وحلفاءهم شنّوا هجوماً في منطقة ميدي التابعة إدارياً لمحافظة حجة على الحدود مع السعودية، أعقبه هجوم معاكس من قوات الجيش والمقاومة التي أعلنت أنها تمكّنت من تحرير الساحل الغربي، في مديرية ميدي بعد مواجهات قتل خلالها 13 من الحوثيين".

وفي مأرب، تواصلت المواجهات المسلحة في منطقة صرواح (غربي المحافظة)، وذكر "الحوثيون" أنّهم دمروا آلية عسكرية لقوات الشرعية، متهمين التحالف بتنفيذ غارتين في مديرية بدبدة بالمحافظة ذاتها. وفي محافظة الجوف، قال الحوثيون إنّ "التحالف نفّذ أربع غارات في مديريتي المتون والغيل، بالتزامن مع تواصل المواجهات المتقطعة بين قوات الشرعية والانقلابيين.

وتأتي هذه المواجهات في آخر يوم من الهدنة الهشة، التي أعلنت عنها الأمم المتحدة لمدة 72 ساعة، وفقاً للموعد المعلن مسبقاً من المبعوث الأممي إلى اليمن، والذي يقود جهوداً لتمديدها أياماً إضافية، على الرغم من هشاشة التنفيذ.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news83831.html