2016/09/18
ياسين نعمان ينفي الدعوة لتشكيل كيان جنوبي ويؤكد ضرورة حشد القوى لدحر الانقلاب
نفى الدكتور ياسين سعيد نعمان، الأمين العام السابق للحزب الإشتراكي اليمني، وسفير اليمن الحلي في لندن، ما نشرته بعض وسائل الإعلام حول دعوته لتشكيل «مجلس جنوبي» والذي يجري التحضير لإعلانه في الإمارات.

وقال الدكتور نعمان على حسابه في «فيسبوك»، إن «بعض المواقع تداولت تصريحاً منسوباً إليّ، بشأن الدعوة لتشكيل مجلس جنوبي.. أودّ الإشارة إلى أنني لم اصرح لجريدة «الحياة» أو لغيرها بخصوص هذا الموضوع او غيره».

وأضاف، «أعرف كيف اعبر عن مواقفي ومتى، تجاه الأحداث المختلفة، أما هذا الأسلوب الرديء الذي تمارسه مطابخ إعلامية رديئة، فهدفه خلط الأمور، ولكن بدرجة بائسة من الكذب والتزييف».

وتابع، «عبرت عن رأيي من سابق حول العوامل التي تبقي الجنوب المحرر في وضع الخطر وكان من ضمن هذه العوامل التباينات والاختلافات التي تسود النخب السياسية والاجتماعية الجنوبية».

وختم نعمان منشوره بالقول :«قلت رأيي حول كيفية حشد الجنوب لاستكمال دحر الانقلاب وفرض عملية السلام ليقرر الجنوبيون مصيرهم في ظروف لا تترك اي هامش لحروب جديدة».

وكان محافظ عدن، عيدروس الزبيدي، قد دعا الأسبوع الماضي، القوى السياسية والمقاومة في الجنوب، إلى سرعة تشكيل كيان سياسي جنوبي، موازي للشمال، فيما يجري قيادات جنوبية تحضيراتهم لإعلان الكيان الجنوبي في الإمارات العربية المتحدة.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news81677.html