2016/09/03
ولد الشيخ يبدأ جولة جديدة لبحث استئناف مشاورات السلام اليمنية
بدأ المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ جولة جديدة لبحث استئناف مشاورات السلام اليمنية المتوقفة منذ نحو شهر.

وقالت مصادر سياسية، إن هذه التحركات التي بدأها ولد الشيخ في المنطقة تهدف إلى استئناف مشاورات السلام، استنادا الى الافكار التي طرحها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مؤخرا.

وبحسب المصادر، فان المبعوث الاممي سيلتقي خلال جولته الرئيس هادي وحكومته في الرياض، ووفد مليشيا الحوثي والمخلوع في مسقط، فيما يتوقع أن يزور عددا من الدول في المنطقة.

وذكرت مصادر صحفية ان ولد الشيخ بدأ بالتحضير لجولة جديدة من المحادثات وانه سيلتقي وفد الانقلابيين وسيرافقه في طريق عودته من العاصمة العُمانية مسقط الى صنعاء حيث سيسلمه نسخة رسمية من مقترحات اجتماع جدة الشهر الماضي.

ومن المقرر أن يستمع المبعوث الأممي من الانقلابيين إلى ردهم على تلك المقترحات قبل نقلها الى الحكومة الشرعية في الرياض بعد ذلك، وسوف يستمر في التواصل واللقاءات غير المباشرة الى حين الاتفاق على كافة تفاصيل الخطة ومن ثم يحدد موعد ومكان استئناف المحادثات.

وأضافت المصادر " إن المقترحات الجديدة ستكون مكملة لمشروع الاتفاق الأمني والعسكري في الكويت بحيث يتم التوقيع على المشروعين السياسي والعسكري في آن واحد مع الجدول الزمني المقترح وبحيث يبدأ التنفيذ من تشكيل لجنة عسكرية محايدة تتولى الإشراف على انسحاب الميليشيات من العاصمة وتسليم الأسلحة ثم تشكيل حكومة وحدة تتولى وبرعاية دولية استكمال تنفيذ بقية بنود الاتفاق.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news80879.html