2016/08/02
مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة: الحوثيون نفذوا أكثر من 1700 خرق للحدود وقتلوا أكثر من 500 مدني في المملكة
قال مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي، أن مليشيا الحوثي قامت بأكثر من 1700 خرق للحدود السعودية، مشيرا إلى أنها القصف الذي نفذته المليشيا تسبب في مقتل أكثر من 500 مدني في المملكة.

وفي كلمة له خلال جلسة لمجلس الأمن خصصت لمناقشة الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال في مناطق النزاعات، عبر السفير المعلمي، عن أسفه لإدراج اسم التحالف العربي في تقرير انتهاكات المدنيين دون وجه حق.

وأشار إلى أن على الأمم المتحدة التحقق من مصادر ومعلومات تقاريرها.

وقال المعلمي، إن المملكة العربية السعودية، استجابت لنداء الاستغاثة الذي أطلقه الرئيس هادي، مشيرا إلى أن تشكيل التحالف، كان للحفاظ على الشعب اليمني ومنهم الأطفال.

وأوضح المعلمي، أن المليشيا في اليمن حولت المدارس إلى ثكنات عسكرية، مؤكدا أن قوات التحالف لا تحتجز أي طفل من الذين جندتهم ميليشيات الحوثي، وأنه أعاد جميع الأطفال الذين جندتهم الميليشيات إلى أسرهم.

وقال مندوب المملكة في الأمم المتحدة: "السعودية مستمرة في تقديم المساعدات للاجئين اليمنيين"، مشيرا إلى أن المملكة في طليعة الملتزمين بدعم جهود الإعمار في اليمن، ومبينا أن قوات التحالف تعمل على أساس أن جميع المناطق في اليمن مدنية.

وفيما يتعلق بالجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي، قال السفير عبد الله المعلمي، إن الانقلابيين استمروا في المماطلة وعرقلة التوصل إلى حل في اليمن، لافتا إلى أن المملكة ساندت جهود المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ أحمد.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news78822.html