2016/07/30
تعزيزات حوثية ضخمة تصل «تعز» ومصادر تكشف طريقة جديدة لتمرير الدفعات القتالية إلى المدينة
دفعت مليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح بتعزيزات كبيرة الى مدينة تعز جنوب غرب اليمن.

وقالت مصادر خاصة لـ«الخبر» إن مليشيا الحوثي وصالح منذ تمكن المقاومة الشعبية من استعادة منطقة الصراري جنوب المدينة ، تدفع بتعزيزات ضخمة وبشكل شبه يومي الى محيط مدينة تعز.

ولفتت المصادر إلى أن الحوثيين يستخدمون وسائل النقل العامة “الباصات” المتوسطة، بنقل عناصرهم الذين يدفعون بهم على دفعات متتالية الى المدينة، للانتقام من سكانها، وعلى أمل استعادة منطقة الصراري التي خسرتها المليشيات مؤخرا.

إلى ذلك أغلقت ميليشيات الحوثي والرئيس اليمني السابق علي صالـح، منذ صباح أمس الخميس، جميع المنافذ المؤدية إلى مدينة تعز.

ووجهت المليشيات الحوثي اليوم الجمعة ، إنذارا الى المواطنين الذين يسكنون في منطقة غراب ، شرق مقر اللواء 35 غرب تعز بإخلاء منازلهم خلال 24 ساعة.

وقال مراسل قناة “الجزيرة” الفضائية إن ميليشيا الحوثي صـالـح أغلقت كافة مداخل مدينة تعز بشكل تام وتقتل كل من يحاول المرور أياً كان.

وأشار مراسل الجزيرة إلى تحذيرات من حدوث كارثة حقيقية نتيجة للحصار الذي فرضة الميليشيات على المدينة، فهناك أكثر من مليون شخص يعيشون وسط المدينة، معظمهم من النساء والأطفال يضاف اليهم سكان المناطق التي تحررت مؤخراً.

ويأتي هذا التصعيد بعد سيطرة قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على قرية “الصراري” التابعة لمديرية صبر الموادم وطرد قيادات وعناصر الميليشيات منها.
 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news78547.html