2016/07/19
نائب رئيس عمليات المنطقة العسكرية الثانية: اتخذنا قرار بنقل المعسكرات إلى خارج المكلا
قال العميد / عبيد سعيد القرزي وهو نائب رئيس عمليات المنطقة العسكرية الثانية بالمكلا ان  قيادة المنطقة  اتخذت قرار يقضي بنقل المعسكرات إلى خارج المناطق المأهولة بالسكان في المكلا  موضحا انه تم البدء  بالعمل فعليا على استحداث تلك المعسكرات.

وقال القرزي في حوار مع صحيفة "عدن الغد" ان قائد المنطقة العسكرية اللواء الركن فرج سالمين البحسني يقوم بدور كبير ويعمل ليل نهار مع جميع الضباط والأفراد من اجل خلق السكينة وتأمين حياة الناس في عاصمة المحافظة المكلا و كافة مدن وقرى ساحل حضرموت.

واوضح القرزي ان تحويل المسار لبعض الخطوط فرضته دواعي أمنية واعتقد ان الأمر لن يدوم طويلا لأن الإغلاق مؤقت وليس دائم وقد تم وضع معالجات للتخفيف على المواطن وسترون جملة من الحلول وقد ترجمت على ارض الواقع في القريب العاجل ان شاء الله.

 نص الحوار /
حاوره / يحيى بامحفوظ


* سيادة العميد, كيف تقييم عمليات مكافحة الإرهاب وتفكيك خلاياها في ساحل حضرموت؟

** شكرا أستاذي العزيز, نحن في قيادة المنطقة الثانية قمنا بدور كبير تجاه ذلك, فقمنا بعدة مداهمات بهدف تفكيك الخلايا الموجودة في عدة مناطق وعلى سبيل المثال العمليات التي تمت بمنطقة روكب حيث كانت روكب منطقة ساخنة لذا كان لعمليات المداهمة مرود ايجابي حيث كان لتعاون شباب المنطقة وأهلها الدور الأبرز في نجاح تلك العمليات بدءا من الإبلاغ وانتهاء بالمؤازرة والدعم حتى تمت السيطرة على أوكار تلك الخلايا هناك.


* كيف تنظر لدور المنطقة العسكرية في تطبيع الحياة المدنية اليوم؟

** قائد المنطقة العسكرية اللواء الركن فرج سالمين البحسني يقوم بدور كبير ويعمل ليل نهار مع جميع الضباط والأفراد من اجل خلق السكينة وتأمين حياة الناس في عاصمة المحافظة المكلا و كافة مدن وقرى ساحل حضرموت لذا أٌنشئت غرفة عمليات خاصة تعمل على مدار الساعة وتستلم البلاغات بشتى أنواعها ومن كافة الجهات ولا يقتصر دورنا على استلام وترحيل البلاغات بل نقوم بمتابعة ورصد لعمليات التنفيذ وفقا و أهمية البلاغ.


* إغلاق بعض الشوارع والطرق فاقم من معاناة المواطنين مثل الطريق الرابط بين الريان الشحر وتحويله إلى الغيل وكذا الخط الذي يربط فوه بالمكلا والخط الممتد على طول مطار الريان هل من حلول لتخفيف تلك المعاناة؟

** تحويل المسار لبعض الخطوط فرضته دواعي أمنية واعتقد ان الأمر لن يدوم طويلا لأن الإغلاق مؤقت وليس دائم وقد تم وضع معالجات للتخفيف على المواطن وسترون جملة من الحلول وقد ترجمت على ارض الواقع في القريب العاجل ان شاء الله.


* وماذا عن المعسكرات الموجودة وسط مساكن المواطنين؟

** لقد اتخذ قرار بهذا الشأن ينص على نقلها إلى خارج المناطق المأهولة وبدأ العمل فعليا على استحداث تلك المعسكرات.


* لوحظ في الفترة الماضية ضعف الدور الإعلامي للمنطقة العسكرية الثانية خاصة إذا ما عرفنا ان التغطية الإعلامية لا تقل أهمية عن العمليات العسكرية, ممكن تحدثنا عن سبب ذلك الضعف؟

** فعلا كان هناك ضعف في الدور الإعلامي للمنطقة العسكرية الثانية خاصة وان عملياتنا ميدانية لذا كان من الضرورة العمل على تأسيس شعبة التوجيه المعنوي لتقوم بدورها في توعية وإرشاد المواطن وتنمية الحس الأمني لديه, وكان لنا ذلك, فأسست الشعبة وهي تقوم بمهامها اليوم بالإضافة إلى صفحتنا الرسمية على الفيس بوك ولدينا أيضا ناطق رسمي للمنطقة, كل ذلك سوف يبرز عملنا إعلاميا وسنتخطى ما تفضلت بذكره من قصور في الجانب الإعلامي.


* ما تقييمك لمشاركة شباب حضرموت في عمليات استتباب الأمن بالمحافظة؟

** كما قال اللواء فرج سالمين البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية (في حوار سابق لكم معه ) لقد كان لهم دور مساعد ليس بالهين, لقد هبوا من كل حي سكني للدعم والمساندة, واليوم لازالوا يقدمون الكثير من حيث رصد وتزويدنا بالمعلومات عن العناصر الإرهابية وأماكن تواجدهم وهذا دليل على ان المواطن في حضرموت كان مستعدا وكان ينتظر اللحظة الحاسمة لكي ينتصر وفعلا التقط اللحظة واستغلها استغلال جيد وقدم الكثير ولا زال يقدم.


* سيادة العميد, هل من كلمة أخيرة تود قولها؟

** نعم, دعني انتهز هذه الفرصة لأهنئكم وكافة طاقم (عدن الغد) وأهنئ كافة أبناء شعبنا بحلول عيد الفطر المبارك وأناشد الجميع بالتكاتف وسرعة الإبلاغ عن أي تحركات مشبوهة تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار بالمحافظة .
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news77801.html