2016/07/02
الأحزاب والتنظيمات السياسية في عدن تطالب باعتماد ذكرى تحرير المحافظة يوما وطنيا
هنأت الأحزاب والتنظيمات السياسية في العاصمة المؤقتة عدن، الشعب اليمني العظيم وفي مقدمتهم القيادة السياسية والعسكرية ممثلة بالمشير عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، ودولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، ومجلس الوزراء وقيادة السلطة المحلية في المحافظة اللواء عيدروس الزبيدي بمناسبة الذكرى الأولى لتحرير المحافظة من مليشيا الحوثي وقوات صالح، التي تصادف يوم 27 رمضان.
 
وبعثت الأحزاب والتنظيمات، في بيان لها، صدر بهذه المناسبة، برقية شكر وتقدير لموقف للأشقاء في عاصفة الحزم وإعادة الأمل والتحالف العربي، ممثلة بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على ما قدموه ويقدمونه لعدن.
 
كما عبرت عن تقديرها وإجلالها الكبير للشهداء والجرحى الذين سقطوا من أجل تحرير المحافظة من مليشيا الحوثي وصالح، حتى تمكنوا من تحقيق النصر على تلك المليشيات.
 
وجددت الأحزاب والتنظيمات، تأكيدها على دعمها الكامل لقرار الحكومة بالعودة والتواجد في العاصمة المؤقتة عدن لتلبية احتياجات المحافظات المحررة وتعزيز جهود السلطات المحلية في توفير الخدمات وتحقيق الامن والاستقرار.
 
 ودعت الحكومة الى الاهتمام بالمقاومة، وردَّ الجميل لهم برعاية أسر الشهداء والجرحى وإيلائهم كافة أنواع الرعاية، كما نخص بالذات على استكمال معالجة جرحى الحرب سواء في الداخل أو الخارج.
 
وطالبت أحزاب عدن السياسية والتنظيمات إلى اعتماد هذه المناسبة الكبرى كمناسبة وطنية بعد انهاء الانقلاب واستكمال تحرير كافة محافظات الجمهورية.

كما طالبت بالتعجيل بإصلاح الخدمات الضرورية في عدن من مياه وكهرباء وصحة وتعليم والبدء بعملية إعادة الإعمار لمدينة عدن الباسلة.
 
ودعت أحزاب وتنظيمات عدن، إلى تأسيس الجيش الوطني وبناؤه على أسس وطنية وعلمية حديثة، وكذا استكمال دمج المقاومة في المؤسسة العسكرية والأمنية.

 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news76832.html