2016/06/19
الجيش الوطني يفشل محاولات الانقلابيين للتقدم في «ميدي» ويقصف تجمعاتهم
صعدت مليشيا الحوثي والمخلوع من هجماتها الصاروخية والقصف المدفعي الذي استهدف مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة بمحافظة حجة، بالتزامن مع استهداف قرى ومناطق سعودية بالمقذوفات الصاروخية والألغام الأرضية.

وأفادت مصادر ميدانية، أن قوات الجيش الوطني والمقاومة، تصدت مساء السبت وفجر اليوم الأحد، لمحاولات مليشيا الحوثي والمخلوع، أحراز تقدم ميداني بمحيط مدينة «ميدي» الساحلية، تحت غطاء القصف المدفعي والصاروخي.

وأضافت المصادر لـ«يمن برس» أن مدفعية الجيش ردت على هجمات المليشيات وقصفت تحركات المسلحين بمحيط ميدي، وقصفت تعزيزات عسكرية استقدمها الانقلابيون من مديرية «خيران» إلى بلدة «حرض» التي يسيطر الجيش الوطني والمقاومة على أجزاء واسعة منها إضافة إلى مديرية ميدي المجاورة.

وأشارت المصادر إلى استمرار المليشيات الانقلابية في قصف مواقع الجيش والمقاومة بمحافظة حجة، وتعطيل أعمال لجان المراقبة الميدانية على التهدئة، وخرقها بشكل متكرر خلال الأيام الماضية.

وتحدثت مصادر أخرى عن تحليق مكثف لطائرات التحالف العربي في سماء المديريات الحدودية والساحلية، إلا أنها لم تسجل أي غارات جوية –حسب ما ذكرت المصادر ومواقع أخبار تابعة للانقلابيين.
 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news75894.html