2016/06/14
احذر!!! جهاز يسرق بيانات بطاقتك المصرفية في ثوان
اكتشف وجود أداة جديدة يستخدمها اللصوص من أجل استنساخ معلومات حوالي 15 بطاقة مصرفية تعود لضحايا متواجدين في مكان قريب منهم.

ويستطيع هذا الجهاز التكنولوجي أن يسحب تفاصيل ومعلومات من البطاقات المصرفية، تتعلق برقم البطاقة واسم صاحب البطاقة وعنوانه الوارد على بطاقة الائتمان.

ويطلق على هذا الجهاز اسم Contactless Infusion X5 الذي يستخرج المعلومات من البطاقات المصرفية ويقوم بتحويل هذه المعلومات إلى بطاقات فارغة فتصبح هذه مليئة بتلك المعلومات وصالحة لأن يستخدمها اللصوص في معظم أماكن الشراء.

ويتضمن هذا الجهاز برنامجا خاصا، يتمتع بإمكانية نقل المعلومات إلى 20 بطاقة مصرفية فارغة في كل مرة يسحب فيها المعلومات من بطاقات الأشخاص المتاحة بمكان قريب من الجهاز، ويباع حاليا في شوارع لندن مقابل 500 جنيه إسترليني.

ويعتقد أن الجهاز عرض للبيع أول مرة في السوق السوداء، خصيصا لاستهداف البطاقات المصرفية التي لا تحتاج لإدخال رقم PIN الخاص، وهي التكنولوجيا التي تتيح للعملاء (للزبائن) إدخال البطاقة في الجهاو القارئ والدفع دون الحاجة لإدخال الرمز السري الخاص PIN.

ومع ازدياد شعبية الدفع بواسطة الهاتف مثل (خدمات أبل للمدفوعات) وانتشار تقنياتها وخدماتها، يتوقع الخبراء أن يضحي استخدام العملات الورقية محدودا جدا بحلول عام 2025 في ظل وجود بطاقات الائتمان، ومن المتوقع أيضا استخدام الأشخاص للبطاقة المصرفية كل يوم تقريبا، بمعدل 30 مرة شهريا.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news75589.html