2016/02/24
وصول سفينة مساعدات تركية إلى ميناء عدن
وصلت اليوم الأربعاء، إلى ميناء عدن جنوبي اليمن، سفينة الإغاثة "إزمير"، المقدمة من الحكومة التركية، للشعب اليمني، بعد رحلة استغرقت 10 أيام.

وفور وصولها، عقد مستشار محافظة عدن، محمود عوض أحمد، مع طاقم السفينة، اجتماعًا، لوضع الخطوط العريضة لعملية الاستقبال من قبل السلطة المحلية، وإجراءات التفريغ والتوزيع.

وقال أحمد، إن "السفينة محملة بـ 5 آلاف و300 طن من المواد الغذائية والطبية، لمساعدة المنكوبين من الحرب في اليمن".

وأوضح أن "غدًا الخميس سيتم عقد مؤتمر صحفي، لطاقم السفينة التركية، مع ممثلين من السلطة المحلية"، مشيرًا أنهم وجهوا دعوات لأكثر من 50 وسيلة إعلامية، عربية وأجنبية، لإطلاع الرأي العام على نوعية المساعدات المقدمة من الحكومة التركية، للشعب اليمني.

وكانت وزارة الخارجية التركية، أعلنت في 14 فبراير/شباط الجاري، إرسالها سفينة مساعدات تحمل موادًا طبية وغذائية إلى اليمن، انطلقت من ميناء مرسين، جنوبي البلاد، لتوزيعها على المحتاجين اليمنيين.

وأكدت الخارجية في بيان، أن تركيا ستواصل وقوفها إلى جانب اليمن في "الأوقات الصعبة كما السابق"، وأنها "ستستنفر كافة مؤسساتها وهيئاتها، من أجل إيصال المساعدات الإنسانية بشكل سريع وفعال، إلى المحتاجين في كافة أنحاء العالم، استنادًا إلى واجبها ومسؤولياتها الإنسانية".

وكان برنامج الأغذية العالمي، قد حذّر مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، من أن وضع الأمن الغذائي في اليمن، يتدهور بسرعة، قائلًا إن "10 من أصل 22 محافظة يمنية تواجه انعدام الأمن الغذائي على مستوى الطوارئ".
 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news68662.html