2012/02/21
اللواء علي محسن يلتزم لمبعوث الأمم المتحدة بالتخلي عن منصبه
كشفت مصادر يمنية مطلعة عن طبيعة المداولات التي أجراها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر مع قائد المنطقة الشرقية والشمالية، قائد الفرقة الأولى مدرع اللواء علي محسن الأحمر خلال استقبال الأخير له بمكتبه في مقر معسكر فرقة اللواء الأول مدرع المتاخم لساحة التغيير بصنعاء .

وأكدت المصادر ل”الخليج” أن المبعوث الدولي طلب من اللواء الأحمر الإسهام الفاعل في إنجاح الانتخابات الرئاسية المبكرة عبر الدفع بالتهدئة للأوضاع الأمنية المتردية في بعض المناطق الحدودية مثل صعدة والجوف، والالتزام بإعادة نشر القوات التابعة لفرقة اللواء الأول مدرع من بعض مناطق التمركز التي لا تزال متواجدة فيها في العاصمة صنعاء .

وأشارت المصادر إلى أن اللواء محسن جدد التزامه خلال اللقاء بالتخلي عن منصبه العسكري الرفيع فور استقرار الأوضاع الأمنية والسياسية في البلاد إيفاء بتعهداته التي قطعها اثر انشقاقه عن المؤسسة العسكرية في ال 18 من شهر مارس/ آذار العام الماضي .

ونوهت ذات المصادر إلى أن اللواء الأحمر طالب المبعوث الدولي بحث النجل الأكبر للرئيس صالح العميد أحمد علي عبدالله صالح، قائد الحرس الجمهوري إلى المبادرة بسحب قوات الحرس الجمهوري التي لا تزال تتمركز في العديد من المناطق بصنعاء وتعز .
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news6579.html