2015/12/31
مصدر رئاسي: موقف موسكو يتوافق مع الإجماع الدولي في دعم الشرعية
أشاد مصدر رئاسي يمني بالموقف الروسي الداعم للحكومة اليمنية ورفضها لمطالب الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح بالتدخل في الشأن اليمني.

وأوضح السكرتير بالرئاسة اليمنية مختار الرحبي لـ «عكاظ» أن الموقف الروسي لم يكن ضد تطلعات الشعب اليمني وكان أكثر إيجابية في التعامل مع القضية اليمنية وأكثر حرص دائما على ضرورة التوصل إلى حلول سلمية.

وأشار الرحبي إلى أن روسيا من الدول الداعمة للحكومة الشرعية وتربطها باليمن والشعب اليمني علاقة جيدة وموقفها كان إيجابيا منذ بداية الأزمة وحتى الآن، حيث لم تعترض القرار 2216 ولم تتقدم بالفيتو بل فضلت عدم المشاركة في التصويت وهو موقف إيجابي من موسكو.

وكانت روسيا قد وجهت صفعة جديدة للمخلوع علي عبدالله صالح بعد أن رفضت الطلب الذي تقدم به في خطابه الأخير بالتدخل في اليمن، مشيرة إلى أن موقفها معروف ومؤيد للتحالف العربي الذي تقوده المملكة.

وأكد السفير الروسي بصنعاء، فيلاديمير ديدو شكين أن بلاده تقف على الحياد، ولن تقدم على التدخل في الأزمة اليمنية، وأن موقفها ينسجم مع الإجماع الدولي في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216، الداعي إلى انسحاب الانقلابيين من كل المناطق التي اجتاحوها، وإعادة الأسلحة لمخازن الجيش اليمني.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news64573.html