2015/11/14
بالأرقام.. الحوثيون يستبيحون أموال شركات اتصالات الهواتف النقاله في اليمن
تفرض جماعة الحوثي رسوماً باهضة شهرياً على شركات الهاتف النقال باليمن تحت ما يسمى بالمجهود الحربي ، فيما باتت موارد شركات الإتصالات والإنترنت الحكومية تحت سيطرتها كاملة .
 
ونقل "مندب برس" من مصادر خاصة داخل الجماعة انها فرضت مندوبين لها بشكل دائم داخل الشركات الثلاث وتقوم بالإستيلاء على مبالغ كبيرة بصورة شهرية يفبضها من يسمون بالمشرفين الأمنيين بصنعاء ، بالإضافة الى مسؤولين في جهاز الأمن القومي التابعين للرئيس السابق علي صالح .
 
وأوضحت المصادر أن الجماعة تستولي شهريا على خمسين مليون ريال يمني، من شركة "سبأفون" للاتصالات،واربعين مليون من شركة "إم تي ان"، وخمسة وثلاثين مليون ريال من شركة "وايy" بصورة شهرية منذ سيطرتها على صنعاء في سبتمبر من العام المنصرم .
 
مراسل مندب برس زار مقر إحدى الشركات الثلاث بالعاصمة صنعاء للوقوف على حقيقة الخبر، إلتقى بعض الموظفين بصفة غير رسمية،حيث كانت المفاجأة حين علم أن هناك مندوب "مالي" من قبل مليشيات الحوثي وصالح، للإشراف ومعرفة كل شاردة وواردة في الشركة و مراقبة كل التحويلات المالية والمصروفات .
 
المصادر ذاتها أوضحت أن الحوثيين وقوات صالح يسيطرون بشكل كامل على موارد شركات الإتصالات الحكومية في اليمن ، ومنها أيضا شركة يمن موبايل والمؤسسة العامة للاتصالات والأنترنت "تل يمن ويمن نت" .
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news61452.html