2015/07/27
قيادات جماعة الحوثي تنهب الاحتياطي النقدي من البنك المركزي ومخاوف من إفلاس الدولة (أسماء القيادات)
كشف مصدر خاص في البنك المركزي اليمني عن عمليات نهب للاحتياطي النقدي من قبل الحوثيين، الأمر الذي يهدد بإفلاس الخزينة العامة.
 
ونقل موقع "مندب برس" عن المصدر، قوله إن جماعة الحوثي استولت منذ انقلابها على مليارات الريالات من خزينة الدولة الاحتياطية الموجودة في البنك المركزي ، تحت ذريعة دعم "المجهود الحربي" للمليشيات المسلحة التابعة للجماعة.
 
وكشف المصدر بحسب "مندب برس" عن قيام الحوثيين مؤخرا بسحب مبالغ مالية تقدر بخمسة مليار ريال بأسماء قيادات بارزة في جماعة الحوثي المسلحة.
 
وسبق أن اقتحمت مليشيات الحوثي المسلحة في إبريل الماضي البنك المركزي اليمني، عقب رفض محافظ البنك محمد بن همام تسليم ستة مليار ريال تحت مسمى «المجهود الحربي»، وقاموا بنهب 23 مليار ريال، حسبما تحدثت المصادر الإعلامية.
 
وأورد المصدر الخاص في تصريحه لـ«مندب برس» أسماء القيادات الحوثية التي سحبت مبالغ مالية مؤخرا، في مقدمتهم رئيس اللجنة الثورية الحوثية محمد علي الحوثي الذي قام خلال الأسبوعين الماضيين بسحب 2 مليار ريال من الاحتياطي النقدي.
 
أبو علي الحاكم قام هو الآخر بسحب 500 مليون ريال، وكذلك يوسف المداني قام بسحب 500 مليون ريال، في حين سحب القيادي الحوثي مبارك المشن مبلغ 2 مليار ريال من حساب البند الأول، وقام بصرفها على مرتزقة الجماعة.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news51903.html