2015/07/23
من هو محافظ ذمار الجديد الذي عينه الرئيس هادي بقرار جمهوري ؟ ( سيرة ذاتية )
اصدر الرئيس عبد ربه منصور هادي اليوم القرار الجمهوري رقم  (10) للعام ٢٠١٥م ، قضت المادة الأولى من القرار بتعيين الأخ علي محمد علي القوسي محافظاً لمحافظة ذمار،خلفاً للمحافظ المقال حمود عباد والمتورط في تسليم المحافظة للحوثيين، فيما قضت المادة الثانية من القرار العمل به من تاريخ صدوره.
 
والمحافظ القوسي هو أحد كبار مشائخ قبيلة الحداء،ونائب برلماني  سابق لمديرية الحداء عن حزب الرئيس السابق علي عبد الله صالح.
 
انشق عن "صالح" احتجاجا على جرائمه بحق شباب ثورة الحادي عشر من فبراير السلميين ،وأعلن من ساحة التغيير بصنعاء انضمامه إلى ثورتهم المباركة.
 
وعرف المحافظ القوسي بمواقفه المناهضة للحوثيين انقلابهم على السلطة، وأسس مع مجموعه من مشائح قبيلته الملتقى القبلي لقبائل الحداء وهو احد أهم المكونات المناهضة لميليشيا الحوثي في المحافظة.
 
وانتخب القوسي رئيساً لملتقى قبائل الحداء الذي أسس بهدف رفض انقلاب ميليشيا الحوثي على السلطة ولإعلان تأييد قبيلة الحداء لشرعية الرئيس هادي  الشرعي.
 
ويحظى المحافظ  القوسي باحترام كبير في الأوساط السياسية والقبلية باعتباره شخصية سياسية  وقبلية مرموقة على مستوى المحافظة
 
وكان الرئيس هادي قد أصدر منتصف شهر يونيو المنصرم القرار الجمهوري رقم ٤٧ لسنة ٢٠١٥م، قضى بإقالة كل من محافظ محافظة ذمار حمود عُباد ، ومحافظ محافظة صعدة محمد جابر الرازحي، من منصبيهما.
 
* الصورة للشيخ القوسي خلال كلمته التي ألقاها في ملتقي قبيلة الحداء بزراجة مركز المديرية.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news51694.html