2015/07/05
"النجاة الخيرية" توزع 700 سلة رمضانية للنازحين في جيبوتي وتضع سياج حماية على مخيم اللاجئين
قال مدير لجنة زكاة الفحيحيل التابعة لجمعية النجاة الخيرية إيهاب الدبوس: يعيش النازحون اليمنيون أوضاعا إنسانية سيئة جداً، حيث يفتقرون إلى أبسط مقومات الحياة الآدمية، فلا توجد كهرباء، والمياه الصالحة للشرب شحيحة، والمواد الغذائية نادرة، ناهيك عن معاناة العوائل والاطفال الصغار والمرضى وكبار السن، ويفوق عدد الأسر على 1200 أسرة من الأطفال والنساء والرجال.
 
وأعلن الدبوس عن توزيع 700 سلة غذائية للنازحين اليمنيين، خلال الزيارة التفقدية الأخيرة التي قام بها لدولة جيبوتي لمعرفة أبرز احتياجات النازحين، وضمت المواد الغذائية الضرورية التي تحتاجها الاسر في الشهر الفضيل، وحرصنا أن تكون هذه المساعدات بلسما لجراج النازحين، وباباً واسعا للأجر والثواب للمحسنين، وكذلك إشعارهم بالأخوة الإسلامية والتكافل الاجتماعي، والوقوف معهم في هذا المصاب الجلل.
 
وبين الدبوس أن الرحلة حفلت بالإنجازات الكبيرة والمتعددة، منها توفير محطة توليد كهرباء تستفيد منها 700 خيمة، لتغذيتها وإنارتها حيث انها خالية تماما من الكهرباء، كما تركيب 7 برادات مياه باردة، وتم تزويد كل خيمة بمروحة عمودية، فالجو شديد الحرارة، مما جعل المخيم بيئة خصبة للأمراض فعانى النازحون مرارة الغربة وألم المرض وقلة ذات اليد.
 
وأوضح الدبوس أنه تم عمل سياج حماية للمخيم الذي يعيش به النازحون لحمايتهم من الحيوانات المفترسة. وتبلغ مساحة المخيم قرابة 4 الاف متر، وتوفير الأمان لهم، علاوة على توزيع المساعدات المالية للأسر التي تساعدهم على شراء الاحتياجات الضرورية لهم كحليب الأطفال وغيرها.
 
وبين الدبوس أن النجاة الخيرية تسعى جاهدة لتكون منظومة خيرية ذات بصمة اقليمية وعربية وعالمية، هدفها خدمة الإنسانية وتذليل الصعاب عن المحتاجين والفقراء، مرجعا ذلك الى الثقافة الخيرية التي جبل عليها أهل الكويت منذ القدم، حيث أصبحت الكويت بفضل الله جل وعلا ثم شبابها الواعد مجتمعا تطوعيا بامتياز.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news50788.html