2015/06/23
صحفيو الثورة يضربون عن العمل لعدم صرف مستحقاتهم المالية ونائب الرئيس يقتحم المؤسسة بالمسلحين
نفذ أمس الاثنين صحفيو وعمال مؤسسة الثورة للصحافة بصنعاء إضراب شامل يتبعه إيقاف صحيفة الثورة وإصدارات المؤسسة الأخرى، وذلك لعدم صرف مستحقاتهم المتأخرة منذ سبعة أشهر.
 
واتهم موظفي المؤسسة قيادتهم بالفساد الفاضح والتخاذل الواضح في صرف مستحقاتهم وتواطئ اللجنة الثورية الحوثية المسيطرة على أركان ومفاصل المؤسسة والتي تدعي مكافحتها للفساد ودفاعها عن الحقوق.

وحمل الموظفون في بيان لهم، قيادة المؤسسة كامل المسؤولية عن اضطرارهم لتنفيذ الاعتصام، نتيجة الإهمال والتقصير بالتزاماتها تجاه المؤسسة وصحافييها، بحسب البيان.
 
وسيطر الحوثيون على مؤسسة الثورة للصحافة  عقب اجتياحهم للعاصمة صنعاء في سبتمبر من العام الماضي.
 
وبحسب مصدر في مؤسسة الثورة فإن مليشيات الحوثي التي تسيطر على المؤسسة قاموا قبل أسبوعين بحبس أحد موظفي المطابع ويدعى طاهر النزيلي ووجهوا له تهمة "الدعششة" بعد أن طالب بمستحقاته، وقال المصدر إن الجماعة توجه هذه التهمة لكل من يطالب بمستحقاته.
 
وأضاف المصدر أن فيصل مدهش الذي عينه الحوثيون مؤخراً نائباً لرئيس مجلس إدارة مؤسسة الثورة للشؤن المالية والادارية ومندوب اللجنة الثورية الصحفي حضر إلى مقر المؤسسة الليلة برفقة عشرة مسلحين حوثيين بغرض إرهاب الصحفيين المعتصمين.
 
وسبق وأن هدد فيصل مدهش  الصحفي قاسم الشاوش بأنه "سيخفيه من على وجه الأرض".
 
وفي البيان، دعا صحفيو مؤسسة الثورة للصحافة وموظفيها، نقابة الصحفيين والمنظمات المدنية وكافة الزملاء في المؤسسات الإعلامية المختلفة للتضامن معهم، حتى يتسلموا كافة مستحقاتهم.
 
ومن المتوقع أن تحتجب الصحيفة اليومية عن الصدور اليوم الإثنين بسبب إضراب الموظفين عن العمل.
 

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news50064.html