2015/04/24
شاهد بالفيديو.. تأمينات قصر علي صالح .. محصن بأسوار حديدية ومؤمن بحراسة خاصة ترفع شعار "ممنوع التصوير"
 قصر من مبنيين.. يخضع لحراسة مشددة من إحدى شركات الأمن الخاصة، يتناوب عليه ورديتا حراسة طول اليوم، يحيط بالقصر سياج حديدى وسلاسل، ممنوع الاقتراب والتصوير، أو ركن أى سيارة أمامه، إن القصر يمتلكه علي عبد الله صالح، الرئيس اليمنى السابق، وعائلته.. ليس فى اليمن بل بشارع جزيرة العرب بمنطقة المهندسين بالجيزة. القصر التراثى القديم الفارغ كان المقر المحبب لعلى عبدالله صالح منذ خلع الثوار اليمنيون للرئيس السابق على عبد الله صالح.

والقصر خالٍ عن بكرة أبيه، خاصة أن أسرة علي عبد الله صالح لم تعد تتردد عليه مثلما كان الحال خلال فترة حكمه.. ليس إلا كشك حراسة يجلس فيه الحارس للمراقبة وحراسة القصر التراثى القديم الفارغ الذى كان المقر المحبب لعلى عبدالله صالح كان حينما يأتى للقاهرة.

استطاعت كاميرا "اليوم السابع"، كسر الحظر عن الدخول للقصر الذى تعود ملكيته إلى إحدى سيدات الأعمال، حيث التقطت عدة لقطات له، وتحدث المحرر، مع صاحبة القصر الأصلية، والتى قالت، إن هذا القصر يستأجره رئيس اليمن السابق، على عبدالله صالح، ولكنه غير متواجد به الآن لظروف الأحداث فى اليمن، مشيرة إلى أن أسرته لم تأت للقاهرة منذ شهور.

إلا أن السيدة بدى عليها أن لديها تعليمات من أسرة الرئيس اليمنى المخلوع بعدم التحدث مع الإعلام، حيث قالت: سأقوم بإجراء اتصال تليفونى للأسرة، ما إذا كانوا يريدون إجراء لقاءات صحفية، أم لا.

أما حارس القصر، فقال إن المبنى العتيق عبارة عن قطعتين، ولا يوجد به أحد منذ فترة طويلة، وبعدها رفض الحديث إلا حين إجراء اتصال تليفونى بصاحبة العقار، التى طلبت منه عدم إجراء أى أحاديث صحفية.

القصر مقام على مساحة كبيرة ويتوسط عقارات يقطنها مواطنون عاديون ، والواجهة الأمامية له مغلقة تماما لا يوجد بها نوافذ، سوى البوابة الرئيسية التى تشبه الدخول إلى كهف، وتحيط به حديقة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news46733.html