2015/03/23
السلطان قابوس يعود إلى عُمان بعد فترة العلاج
عاد السلطان قابوس بن سعيد، إلى بلاده، اليوم الإثنين، بعد ثمانية أشهر من العلاج الطبي في ألمانيا، بحسب التلفزيون العماني الرسمي.
 
وأظهرت لقطات بثها التلفزيون، السلطان قابوس وهو على سلم الطائرة التي أقلته إلى بلاده، وكذلك وهو في المطار وفي استقباله بعض المسؤولين.
 
كما ذكرت "جريدة عُمان" في موقعها الإلكتروني، إن قابوس "محفوفاً برعاية الله سبحانه وتعالى وتوفيقه يعود إلى أرض الوطن العزيز مساء اليوم، مكللاً بفضل الله ومشيئته بتمام الصحة والعافية بعد استكمال جلالته البرنامج الطبي بجمهورية ألمانيا الاتحادية والذي كتب لنتائجه النجاح التام ولله المنة والحمد".
 
وغاب قابوس بن سعيد عن بلاده، منذ منذ يوليو/ تموز الماضي، بغرض العلاج في الخارج من مرض لم يتم الإعلان عنه، ولم يظهر خلال تلك المدة سوى مرة واحدة في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي في خطاب متلفز.
 
واستقبل سلطان عُمان، بمنزله في ألمانيا الاتحادية، وزير الخارجية الأميركي جون كيري في 10 يناير/ كانون الثاني الماضي، دون أن يتم بث صور للقاء.
 
وأعلن البلاط السلطاني عن غياب السلطان قابوس، رسمياً لأول مرة في 18 أغسطس/ آب الماضي، وأشار آنذاك إلى أن السلطان أجرى فحوصات طبية (لم يوضحها) وسيتابعها خلال الفترة القادمة، وبين أنه "في صحة طيبة
 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news45006.html