2014/10/17
جماعة الحوثي الشيعية «تتوعد السعودية» في حالة إعدام رجل الدين الشيعي «نمر النمر»
حذر ابراهيم بدر الدين الحوثي شقيق زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي المملكة العربية السعودية من تنفيذ حكم الاعدام بحق رجل الدين الشيعي المعروف نمر النمر الذي قاد احتجاجات ضد السلطات السعودية في شرق المملكة. 
 
وقال الحوثي برسالة عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» «نحذر ونحذر ونحذر المملكة السعودية بارتكاب حماقات سواء تطاولها على اليمنيين في الحدود او المساس بالشيخ نمر بأي أذى».
 
وكشفت جماعة الحوثي من خلال هذه التصريحات، أن لها توجه مذهبي شيعي، وليس كما تدعي أنها تتبع المذهب الزيدي، الذي يتبرأ من جميع أعمال الجماعة الشيعية.
 
وحكمت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض الاربعاء بإعدام نمر النمر بتهمة «إشعال الفتنة الطائفية» و»الخروج على ولي الامر» وهو حكم وصفته عائلته بـ«السياسي» وتأمل بمراجعته.
 
وكان النمر دعا العام 2009 الى «انفصال القطيف والاحساء واعادتهما الى البحرين لتشكيل اقليم واحد كما كانت سابقا» في اشارة الى الحقبات السابقة.
 
وكان الشيخ النمر (55 عاما) اوقف في بلدته العوامية في تموز/ يوليو 2012 في ظل اضطرابات في الشارع في منطقة القطيف ذات الغالبية الشيعية في المنطقة الشرقية.
 
وشهدت منطقة القطيف احتجاجات في 2011 و2012 قادها الشيعة، وتخللتها مواجهات دامية مع قوات الامن.
 
هذا وحذرت إيران من تنفيذ الحكم بحق النمر، بالإضافة إلى جميع التيارات والجماعات المحسوبة على التيار الشيعي، المتمثلة بجمعية مدرسي الحوزة الشيعية في مدينة قُم الإيرانية وكتائب سيد الشهداء العراقية وحزب الله اللبناني، بالإضافة إلى جماعة الحوثي اليمنية.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news36536.html