2014/10/13
قبائل مذحج تحتشد وتعلن النفير العام لمواجهة الحوثيين والقاعدة تعلن استعداها للقتال معهم جنباً إلى جنب
يبدو أن مدينة رداع ومحافظة البيضاء عموما على وشك الولوج إلى مرحلة مظلمة، خصوصاً مع الحشد المستمر لمسلحي جماعة الحوثي المتمردة إلى المنطقة، بعد مزاعم زعيم الحوثيين خلال خطابه بعد أيام من سقوط صنعاء بأن هناك مؤامرة يشتم ريحتها من جهة البيضاء.
 
قبيلة قيفة وقبائل مذحج عموما اعتبرت تصريحات المتمرد عبد الملك الحوثي خطرا على جميع أبناء البيضاء، ما دفعها للتنادي والاحتشاد في لقاء موسع عقد الثلاثاء الماضي في منطقة «المناسح» بقيفة رداع، لمناقشة تهديدات جماعة الحوثي التي أطلقها زعيمها، والمتمثلة بالتهديد باقتحام رداع والبيضاء.
 
وقد تعهد المجتمعون الذين يتقدمهم مشائخ وأعيان قبائل قيفة والرياشية والعرش وصباح وآل غنيم والحداء وآنس وعنس والعساكر والعبدية وغيرها من قبائل مذحج بالتصدي للحوثيين، والوقوف أمام التهديدات الأمنية التي تواجه مناطقهم، والمتمثلة في تحركات مسلحي الحوثي.
 
وقد اتفق المجتمعون على تشكيل حلف قبلي واسع يضم جميع قبائل اليمن، لمواجهة المد الحوثي المسلح، كما شدد الاجتماع على ضرورة مناصرة قبائل مأرب والجوف الذين يواجهون زحف الحوثي في المحافظتين.
 
وقد أُطلقت في الاجتماع مبادرة تتمثل في صلح لمدة عام وإصلاح ذات البين، بين جميع قبائل مذحج، وكذا وقف جميع التقطعات القبلية، وحل كافة الخلافات، والإصطفاف صفاً واحدا لمواجهة الحوثيين.
 
وكان الشيخ نبيل الذهب القيادي في تنظيم القاعدة قد حضر الاجتماع، وأعلن استعداد تنظيم القاعدة الوقوف إلى جانب القبائل لمواجهة الحوثيين.
 
وقال الذهب بأن المصير الذي ينتظر الحوثيين في حال قرروا دخول البيضاء سيكون أسوأ من مصير أعداء الإسلام في العراق وسوريا.
 
وأضاف الذهب «مستعدون لنقاتل تحت راية العقاب التي هي راية الرسول صلى الله عليه وسلم، دون تحزب ولا جماعات متفرقة، ونقول لأهل السنة في مأرب والجوف، ابشروا برجال ما يخافوا الموت».
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news36371.html